مصطفى خاطرهو ممثل ومخرج مصري، تخرّج من كلية الآداب، وبدأ مسيرته التمثيلية بالمشاركة في المسرحيات التي قدمها على مسرح الجامعة.

عملمصطفى خاطربعد ذلك مخرجاً مع فرقة "رموز"، التي قدم معها مسرحية "حال الدنيا"، وهي معالجة مسرحية لنص الكاتب السوري ممدوح عدوان، وقُدّمت ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشباب المبدع.

إنطلاقته مع أشرف عبد الباقي

كانت بداية إنطلاقة مصطفى خاطر عندما شارك في الفرقة، التي كوّنها الممثل المصري أشرف عبد الباقي، والتي من خلالها لفت إنتباه المخرجين والمنتجين لموهبته.

كما قدم مسرحية "اسمع يا عبد السميع" من تأليف عبد الكريم برشيد، والتي أخرجها خاطر مع فرقة "حرة" وكان العرض من بطولته هو أيضاً مع سارة درزاوي. وبجانب مشاركته في الموسم الأول والثاني من سلسلة عروض "تياترو مصر" وسلسلة عروض "مسرح مصر"، شارك مصطفى خاطر في مسلسل "دلع بنات"، للمؤلف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، ثم شارك في مسلسل "قلوب" من تأليف هاني كمال وإخراج حسين شوكت، وشارك في بطولة أفلام "أوشن 14"، "حسن وبقلظ"، و"هروب إضطراري".

قطاع الطرق يعترضونمصطفى خاطر

كشفمصطفى خاطرخلال لقاء تلفزيوني عن موقف تعرض له، قائلاً إنه في أحد الأيام وبعد إنتهاء العرض المسرحي الذي كان يقدمه على "مسرح مصر"، خرج مع صديق له من خارج الوسط الفني، وكانا في طريقهما لرؤية شقة، وذلك قبل الشهرة، وإذ بقُطّاع طرق يخرجون عليهما و"يثبتونهما".

وتابع أن أحد قطّاع الطرق أرهبه بفتح السكين التي وصف صوتها بالمرعب، إلا أن صديقه راح يضحك كثيراً، ما جعل خاطر يضحك أيضاً.

وأضاف مصطفى خاطر أن هذا الشخص دهش من ردّة فعلهما وطلب منهما إخراج ما معهما، إلا أن خاطر أخبره أنهما لا يملكان شيئاً، فطلب منهما أن يخلعا الأحذية، ما تسبب في ازدياد حالة الضحك لديهما، وأخبراه أنهما طالبان لا يملكان شيئاً، فأمرهما بأن يخرجا هاتفيهما المحمولين، فإذ بصديقه يخرج هاتفاً من النوع القديم وحالته مزرية، ما جعل السارق يعطيهما "رز باللبن".

مصطفى خاطريختار أحمد حلمي للتمثيل معه

أثناء قيامه ببث مباشر على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ردّمصطفى خاطرعلى أسئلة المتابعين له، ومن بينهم سؤال عن الممثل الذي يرغب في مشاركته التمثيل، والممثل الذي يحبّه منذ الطفولة.
وكشف مصطفى خاطر إنه يتمنى التمثيل إلى جانب الممثل المصري أحمد حلمي، أما عن الممثل الذي كان يحبه خلال مرحلة طفولته ويتمنى أن يصبح مثله، فأجاب أنه الممثل عادل إمام.

حياةمصطفى خاطرالخاصة

احتفلمصطفى خاطربحفل زواجه على روان هلال في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك عام 2017 بمشاركة نجوم مسرح مصر علي ربيع ومحمد عبدالرحمن ومحمد توب ومصطفى بسيط وكريم عفيفي ومحمد أنور ومحمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس" وحمدي الميرغني وإسراء عبدالفتاح ودينا محسن الشهيرة بـ"ويزو" وسارة درزاوي وحامد الشراب وأحمد وهبة وهلا السعيد.

وكان قد اتّبعمصطفى خاطربزواجه العادات والتقاليد المصرية، حيث أنه احتفل قبل زفافه بـ "حنته" بمنطقة الخصوص في مصر وسط أصدقائه وأهله والجمهور، واستقبل عدداً من أهالي منطقة المطرية مسقط رأسه.

أحيا المناسبة "شحته كاريكا" و"الدخلاوية" بعدد من أغانيهما التي تفاعل معها الحاضرون ومنها: "أسود الأرض" ، "فرتكه فرتكه"، "عم شكشك" وغيرها من الأغنيات، وشهد الإحتفال حضور أصدقاء خاطر في "مسرح مصر".

وبعد مرور عام على زواجه دائماً ما يشيد مصطفى بزوجته ويعبّر عن حبه لها، على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي احدى المرات قال لها: "كل سنة وانت طيبة يا حبيبتي.. أول عيد جواز والله العظيم ما حسيت خالص بالسنة دي علشان اللحظات الحلوة بتعدي بسرعة وحتبقي مشكلة لأن فجأة حنلاقي العمر جري.. ربنا يخليكي ليا يا روني ودايما مع بعض".