تساؤلات كثيرة طُرحت بعد الوفاة المفاجئة لعارض الأزياء البرازيلي تاليس سوريس خلال عرض أقيم في إطار فعاليات أسبوع الموضة في ساو باولو.

ووفق موقع "الدايلي ميل" البريطاني، فإنّ الحضور ولحظة وقوع العارض، ظنّوا لوهلة بأن ذلك جزءاً من العرض إلى أنّ هرع الفريق الطبي وحاولوا إنعاشه.

ولفت موقع "الصن" البريطاني إلى أنّ الأطباء يرجّحون أن سوريس ربما كان يعاني من مشكلة صحية لم يشخّصها الأطباء. كما نقل الموقع عن شاهد قوله: "كانت لحظات سريعة، قبّل صديقته في كواليس العرض، مشى واثقاً كعادته، تعثّر فجأة وفقد توازنه ووقع".

ورجحت الكثير من المصادر أن يكون سوريس يعاني من مرض الصرع، خصوصاً أنه أخرج مادة بيضاء من فمه لحظة سقوطه، إلا أن شقيقته عارضة الأزياء غابرييل غوميز نفت للصحافة البرازيلية أن يكون شقيقها قد عانى من مشاكل صحية، مؤكدة أنه كان يحرص على الخضوع لفحوص طبية بشكل منتظم، ولا يملك في سجلّه الصحي أي تأكيد بمعاناته بنوبات صرع.

وأضافت أنها تحدثت معه ووالدتهما قبل العرض من خلال الفيديو وكان بصحة جيدة، مشيرةً إلى أنه يتبع نظاما غذائيا صحيا ويمارس الرياضة بإستمرار.

وأضافت المعلومات أن عائلة سوريس كانت تشاهد العرض مباشرة على التلفاز وعندما لم تلحظ مروره إتصلت لتسأل عن السبب ليقولوا لها إنه تعرض لوعكة صحية ونقل إلى المستشفى، ولتتلقى خبر وفاته بعد لحظات من المنظمين.