أولي مورس​وإسمه الحقيقي أوليفر ستانلي مور، هو مغنٍ وكاتب أغنيات إنكليزي ومقدم برامج وممثل، عرف الشهرة لأول مرة بعد أن شارك في الموسم السادس من X Factor، في عام 2009.

يعدّ أولي مورس اليوم من أشهر الفنانين الشباب في ​بريطانيا​، والأكثر تأثيراً على الشباب من خلال موسيقاه.

طفولته
ولد أولي مورس في 14 أيار/مايو عام 1984، ولديه أخ توأم اسمه بن وشقيقة اسمها فاي مور. التحق بمدرسة Howbridge Junior ثم مدرسة Notley الثانوية Essex حيث كان مهاجمًا في فريق كرة القدم الخاص بالمدرسة.

شارك أولي مورس في فرقة إيستماهيان لكرة القدم، بين عامي 2006 و 2008. وقد برع وسجل 12 هدفاً في 13 مباراة. قبل مشاركته في The X Factor ، عمل أولي كمستشار للتوظيف في إحدى الشركات. كما ظهر في لعبة Deal or No Deal في عام 2007 ، حيث فاز بمبلغ ضئيل قدره 10 جنيهات استرليني.

أعماله
في عام 2010 ، أصدرأولي مورسأول أغنية له "Please Don't Let Me Go"، التي احتلت المركز الأول في المملكة المتحدة ، كما حصلت على شهادة Gold من BPI. اختيرت ثاني أغنياته من ألبومه الأول ""Thinking of Me" في المرتبة الرابعة على قوائم الأغنيات الأكثر استماعاً في المملكة المتحدة، وحصل على شهادة فضية من BPI.

في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010 ، أصدر أولي مورس ألبومه الأول بعنوان Olly Murs ، والذي احتل المرتبة الثانية واستطاع أن يحصد مبيعات كثيرة وحصد الألبوم البلاتين المزدوج من قبل BPI. وفي تشربن الثاني/نوفمبر عام 2011 ، أصدر ألبومه الثاني ، In Case You Didn't Know ، الذي دخل وباع أكثر من 10 ملايين نسخة منه في جميع أنحاء العالم. في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012 ، أصدر أولي مورس ألبومه الثالث Right Place Right Time . في 16تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014 ، أصدر أغنية "Wrapped Up" المفردة التي تعاون فيها مع Travie McCoy من Gym Class Heroes ، والتي إحتلت المرتبة الثالثة.

حياته العاطفية
ارتبط أولي مورس بالشابة ​فرانشيسكا توماس​، إلا أن علاقتهما لم تدم إذ انفصلا بسبب اختلافات عديدة. بعد فترة انتشرت شائعة لا صحة لها، نشرها المنتج البريطاني ​​سايمون كاول​،​ حول ارتباطه بمقدمة البرامج البريطانية ​كارولين فلاك​.

وبعد انتشار هذا الخبر بشكل كبير عبّر أولي مورس عن غضبه من سايمون، وقال: "الأمر سخيف جداً، والجميع يعلم أني انفصلت عن حبيبتي ​فرانشيسكا توماس​ منذ فترة، وكانت فترة صعبة ومحزنة".

وأضاف: "سأتصرف مع سايمون بالطريقة المناسبة.."

وأوضح أولي أنها ليست المرة الأولى التي يظن فيها البعض أنهما يتواعدان، وقال :"دائماً ما نؤكد لوسائل الإعلام أن العلاقة بيني وبين كارولين ليست غرامية، وأننا مجرد صديقين مقربين".

وأكد أولي مورس أن سايمون يحاول دائماً أن يخلط الأمور في بعضها، ويصر على أن العلاقة بين أولي وكارولين هي علاقة عاطفية.

أما في عام 2018 أكدت مصادر مقربة من أولي مورس أنه غير مرتبط في الوقت الحالي، ولا زال يبحث عن الشخص المناسب له.

مشاركته في ​ذا فويس
يشارك أولي مورس في برنامج ذا فويس، كعضو في لجنة تحكيم البرنامج بنسخته البريطانية، وقد استطاع أن يحقّق شهرة أوسع وانتشاراً أكبر بمشاركته في هذا البرنامج، الذي يطل أسبوعياً على الجمهور.

ثروة أولي مورس
وصلت ثروة أولي مورس في آخر إحصاء عن أموال الفنانين إلى 5 ملايين دولار، وتنقسم الثروة مما جمعه من كرة القدم، وهو مبلغ مادي أقل بكثير مما حصده في مجال الغناء، الذي بدأ يحترفه منذ عام 2010.