صرحت الممثلة تقلا شمعون للفن بأنها سعيدة جداً بجائزة الـ"موريكس دور" التي تلقتها وزوجها المخرج طوني فرج الله عن فيلم "مورين".

"مورين" كتابة وإخراج وإنتاج ​طوني فرج الله​، بطولة ​كارمن بصيبص​ و​منير معاصري​ و​تقلا شمعون​ و​منير كسرواني​ و​أويس مخللاتي​ و​حسن فرحات​ و​وفاء حلاوي​ وغيرهم من الممثلين.

ويحكي الفيلم قصة أقدم قديسة لبنانية مسيحية عاشت في وادي قنوبين، ورافق عرض الفيلم مجيء ذخائر القديسة مورين من البندقية إلى لبنان لمدة ثلاثة أيام برعاية البطريرك ​مار بشارة بطرس الراعي​، ما شكل حدثاً فريداً من نوعه.

وتعتبر تقلا أن الجائزة منصفة وتدل على أن لجنة التحكيم قيّمت بشكل موضوعي، وقالت :"لم يخجل المهرجان الذي يعتبر علمانياً بفكرة إعطاء فيلم ديني التكريم".

وتابعت أن موريكس دور اعترف بأن الفيلم حين تتوفر فيه شروط الكتابة والتمثيل والاخراج والتصوير السينمائي وكل اللغة السينمائية الجيدة جداً يستحق التكريم حتى لو كان دينياً ويتناول قصة حياة قديسة.

وذكرت تقلا أن فيلم مورين توفرت فيه كافة عوامل الصناعة السينمائية ذات المستوى العالمي، وشكرت كل القيمين على جائزة الـ موريكس دور بينهم الدكتورين فادي وزاهي حلو.

وختمت تقلا أن السينما اللبنانية بألف خير، وتحقق نجاحات كبيرة، وذكرت المخرجة نادين لبكي معتبرةً أنها حققت نجاحات عالمية مهمة وأوصلت السينما اللبنانية الى العالمية.

وأضافت أنها خلال سفرها تلمس احترام الناس الكبير لنادين لبكي، مؤكدةً أن الاخيرة صنعت إسماً كبيراً.

كما تفخر تقلا بأن هناك سينمائيين آخرين يكرمون في مهرجانات كبيرة في الخارج.