تنافست ‎10 مواهب بين أفراد ومجموعات على لقب "​arabs got talent​"، في الموسم السادس، حيث تأهل 5 فرق لتتنافس بشدة على اللقب، والحصول على الجوائز الكبرى لكن الجمهور حسم قراره في النهائية وصوت لفريق "​Mayyas​"، الذي نال لقب الموسم السادس من البرنامج.

تخلل العرض المباشر مفاجآت عديدة، منها إطلاق أغنية لمقدم البرنامج ​قصي خضر​ مع الفنان ​المغرب​ي
أحمد شوقي، إهداءً للمغرب وشعبها، بالإضافة لإطلاق أغنية لإيمان بيشة، التي فازت في الموسم الخامس من البرنامج بعنوان "بالاحلام"، ورافقها عرض "cirque du soleil" من لاس فيغاس، بلوحة إستعراضية مميزة.

انطلقت المنافسة بين المشتركين مع فريق "Full arts" الثنائي من سوريا وفرنسا، الذي سرق الأنظار بعرض إستعراضي على وقع أغنية les cheuveux dezmeralda belle، إتسم بالرومانسية والتناغم، وأثنى على أدائهما أعضاء لجنة التحكيم.

إستمرت الحلقة لتزيد الحماسة في المتابعة، مع فريق duo acrobat من المغرب. عرضٌ حبس الانفاس بمدى خطورته والعواطف الانسانية التي جمعت الاب وإبنته، والتي حملت رسالة الاطفال المتشردين الذي يمتلكون أحلامًا كبيرة، ويتمنون تحقيقها.

الموهبة الثالثة من المغرب المتمثلة بفريق human's، الذي يحمل رسائل انسانية في عروضه وهو مؤلف من ١٦ مشتركاً، أطلقوا رسالتهم على مسرح البرنامج، وهي تعزيز الثقة لدى المرأة، التي تتعرض للتحرش في الشوارع.

Zyko and Pocah الفريق الرابع، الذي نقلنا بأجواء ساحرة عنوانه الإنسجام والتناغم، في مشهد فني راقص. وتابعت المنافسة لتشمل freestyle air، الذي يتميز بالاكروباتس وهم 8 أعضاء إستطاعوا أن يبهروا الجمهور واللجنة، بعرض استخدموا فيه الدراجات الهوائية بطريقة جديدة ومبهرة.

من المغرب فريق black and white، الذي يتميز بفن التمثيل الإيمائي والرقص، سجل المشاركه السادسة، بعدما تأهل في مرحله النصف نهائيات، بفضل محبه الجمهور وتصويته. وإعتبر العميد ​علي جابر​ أن هذا العرض يجعل من البرنامج في الصفوف الاولى، وقال لهم "يخرب بيتكم"، بعدما ردد أعضاء اللجنة هذه العبارة لهم عدة مرات.

ثم عاد فريق "Mayyas" اللبناني بعرض مبهر وأقوى من السابق، تميز بريش الطاووس ولوحة راقصة من الرقص الشرقي، عكس مهارة التخطيط والأداء والإستعراض، وقد حظى الفريق بتشجيع كبير من الجمهور، ووعدهم ​أحمد حلمي​ أن ينتج لهم فوازير في رمضان .

العرض الثامن "messoudi brothers"، وهم ثلاثة أخوة شاء والدهم أن يشاركهم التحدي الأخير وقدموا لوحة إستعراضية في الاكروبات، مثّلت قصة تكوين الأب لأبنائه وإعتبرت اللجنة أنهم يشكلون مثالاً للترابط العائلي والجسم المثالي.

وفي العرض ما قبل الأخير، قدم الفريق المصري "أكاديمية جلهوم" إستعراضاً نقلوا فيه المشاهد الى رحلة في الأدغال، أثنت عليه اللجنة وإختار حلمي أن يلتقط معهم صورة "سيلفي".

إختتمت المنافسة مع المشتركه السعودية ليان، التي حصلت على أعلى نسبة من التصويت في مرحله النصف نهائية، بعرض من الأحلام في رقص إستعراضي من الهيب هوب، وقد نالت إستحسان لجنة التحكيم، ووصفها أحمد حلمي بـ"الشوكولاتة".

وفي نهاية الحلقة نال فريق "Mayyas" لقب الموسم السادس من البرنامج، وتمنى قائد الفريق أن يتشارك الجائزة مع فريق duo acrobat لأنه كان له تأثير إنساني على فريق "Mayyas". كما أعلن العميد علي جابر أن أم بي سي ستقدّم لفريق Duo acrobat مبلغا ماديا قدره 150 ألف درهم بالإضافة إلى أنه سيكون هناك موسم سابع من البرنامج.