عقد اليوم في إحدى الفيلات بمنطقة الهرم، مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مسلسل "مملكة الغجر"، بحضور رؤساء النقابات الفنية الثلاث السينمائية والتمثيلية والموسيقية، وصناع المسلسل وأبطاله.

المسلسل الذي سيعرض في رمضان، يتناول حياة "الغجر" بشكل جديد، وهو من تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد.
يشارك في بطولة العمل عدد كبير من الممثلين منهم سامح الصريطي، أحمد كرارة، سناء شافع، حازم سمير، ميار الغيطي وعزة مجاهد، وكان لـ"الفن" لقاء مع أبطال المسلسل الذين تحدثوا عن كواليسه وأدوارهم وأبرز المشاكل التي واجهتهم.

الممثلة فيفي عبده

أعربت الفنانة فيفي عبده عن سعادتها بتجربتها في "مملكة الغجر"، وقالت إنها كانت تنتظر العمل التي تكمل من خلاله مسيرتها الدرامية التي وصلت إلى ٣٠ مسلسلاً، ووجدت أنه عمل مناسب للعودة إلى الدراما مرة اخرى.

وكانت قد انتشرت بعض الأخبار عن وجود مشكلة بينها وبين بطلة العمل حورية فرغلي وهو الأمر الذي سارعت إلى نفيه، وقالت " أنا بحب حورية جداً حتى من قبل ما اشتغل معاها وبحبها، ليه من عند الله"، وتابعت أنها لديها العديد من المشاريع ولم يكن في نيتها التواجد في الدراما، ولكنها قررت أن تتواجد وسط كل النجوم الكبار المتواجدين في المسلسل.

الممثلة حورية فرغلي

لم أر من قبل "كاست" عمل يحب بعضه كما رأيت في "مملكة الغجر"، هذا ما قالته الفنانة حورية فرغلي في بداية حديثها عن المسلسل، ولفتت إلى انها وعلى الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها مع فيفي عبده إلا أنها تحبها كثيراً، وأوضحت أن هناك ممثلة في العمل شابة ستكون مفاجأة كبيرة بعد إطلاقه.

وكشفت عن أصعب المشاهد التي قابلتها وقالت إن هناك أحد المشاهد الذي ارتدت خلاله فستاناً مكشوفاً وكانت درجة الحرارة منخفضة كثيراً.

المؤلف محمد الغيطي

عبّر المؤلف محمد الغيطي عن سعادته بالعمل مع فيفي عبده، وقال "أنا أعرف فيفي من سنين طويلة وهي زعيمة الغجر في المسلسل، وكلنا بنعشق فيفي، وكان ليا الشرف، اني أدخل بيت حورية فرغلي أيضاً، ومن أول ما الفكرة انطرحت عليها قالت هذا مشروعي المقبل".

ولفت إلى أنه عمل في أكثر من ٣٠ مسلسلًا تلفزيوني، لكنه لم ير الحالة الجيدة التي رآها في "مملكة الغجر"، وأوضح أن الفكرة جاءت من مكتب نقيب السينمائيين مسعد فودة، وقال "أنا شوفت في عينيه ايماناً يوصّل للعالمية، و أحب أن أنوه أن عدداً من المشاركين في العمل ضحوا بجزء من اجورهم، من أجل أن يخرج العمل للنور".

المخرج عبد العزيز حشاد

المخرج عبد العزيز حشاد قال إنه سعيد لإخراجه هذا العمل، وقال إنه على الرغم من المشاكل الكبيرة التي مروا بها وكانت تمنع ظهور العمل إلا انهم أخرجوا مسلسلاً يليق بالجمهور.
وعن سبب تغييره اسم المسلسل من "ياسمينا" إلى "مملكة الغجر" قال إن هناك مسلسلاً تركياً يحمل الاسم نفسه، فقرروا تغييره الى مملكة الغجر.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.

تصوير شريف عبدربه