ولدتوعد البحريفي 1 تشرين الأول/أكتوبر عام 1981، هي فنانة سورية شاركت في برنامج المواهب "سوبر ستار"، بموسمه الثاني، ووصلت حينها للنهائيات، أحبّت الغناء منذ صغرها، حيث أن أسرتها إكتشفت موهبتها مبكراً.

حصلت وعد البحري على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الإمارات - أبوظبي، كما أنها كانت طالبة في بيت العود العربي، لتعلم العود وأصول الموسيقى العربية.

الحياة الخاصة لـوعد البحري

تزوجتوعد البحريمن المنتج المصري أحمد البنا، وأنجبت طفلها "عيسى"، وشاركا سوياً في تقديم العديد من الأغنيات والألبومات، الا أنها تطلّقت منه في شهر شباط/فبراير عام 2019.

اعتزالوعد البحري

فاجأتوعد البحريالجمهور بخبر اعتزالها في عام 2017، مقدّمة أسفها وإعتذارها له ولكل من أحب أعمالها.

وكتبت البحري على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "أصدقائي أحبائي وكل مَن وقف معي فى حياتي ومسيرتي الغنائية، ولكل من أحب صوتي وفني أنا آسفة جدًا لأني سأخذلكم وأعتزل الفن والغناء".

وعن سبب اعتزالها الحقيقي للفن، قالتوعد البحريإنها اتخذت هذا القرار بعدما عانت كثيراً من الحال المؤسف الذي وصلت إليه الساحة الغنائية، وإنحدار الذوق العام الذي لم يعد يهتم بالطرب وسماع الأغنيات، والإنجراف نحو أنواع أخرى من الغناء.

طلاقوعد البحريوعودتها للفن

كشفتوعد البحريعن سبب طلاقها والخلافات التي بينها وبين زوجها، مشيرة في احد اللقاءات التلفزيونية الى أنها تراجعت عن قرار الاعتزال لأنها غير قادرة على الابتعاد عن الساحة الفنية قائلة: "أنا حبيت أعتزل لأني حسيت إن ما قدمته غير كافٍ ومش متواجدة بشكل كافٍ ومش بإيدي.. لأنه عن جد صار الموج عالٍ في الفن".

وأضافت: "وكمان السوشال ميديا زوّدت الموضوع لأن علاقتي بها ضعيفه وهو ما جعلني غير قادرة على التواصل مع الجمهور بالشكل المطلوب.. والواحد ساعات يستسلم وبيرجع يجدد النية وأنا بحب الفن واتعذبت وقت ما اعتزلت".

كيف تتعاطىوعد البحريمع مشكلاتها المهنية؟

تحدثتوعد البحريعن كيفية مواجهة مشاكلها المهنية والتعاطي معها، قائلة: "لا ألتفت إلى أية مشكلات أو شائعات، وأتبع أسلوب (لا أرى لا أسمع لا أتكلم)، وأصب كل إهتمامي على عملي فقط ولا يشغلني شيء آخر، فإذا إلتفت لأحاديث البعض لن أكمل مشواري الفني".

وعن ما إذا كانت ترى نفسها مظلومة إعلامياً، أوضحت البحري خلال حديث مع جريدة السياسة الكويتية: "لا أعتقد ذلك وإنما أرى ضرورة أن أجتهد بصورة أكبر لأختصر المسافات، وأحقق نقلات أسرع في حياتي، وقريباً سأطرح ألبومي الثاني لأضيف إلى مكتبتي الفنية أعمالاً أخرى".

خلاف وعد البحري ودنيا بطمة

بعدما اعتبرت الفنانة وعد البحري أن غناء الفنانة دنيا بطمة لأغنيتها "تخيلتك كتير" بأنه إفلاس، ردّت الأخيرة عليها قائلة: "أنا أقول لها إن الإفلاس عندها هي، لأنها لو كانت متشبعة ما كانت تحدثت عن أغنية أنا غنيتها لها، بل كان المفروض أن (تستأنس) لأنني غنيت لها"، لافتة إلى أنها قدمت الأغنية أفضل منها، وأصبحت أكثر انتشاراً وعرفها الجمهور بشكل كبير.

وأوضحت أن إعادة غنائها "تخيلتك كثير" جاء بطلب من منتج الأغنية تركي المشيقح وملحنها ناصر الصالح، مشددة على أنها لم تكن تعرف هذه الأغنية ولا تعرف وعد البحري قبل أن تستمع إليها وتقوم بغنائها، وملمحة إلى أن البحري لو كانت فنانة كبيرة مثل أحلام أو غيرها من اللاتي تعاد أغانيهن لم تكن لتغضب، وإستطردت أن البحري لا تملك التنازل عن الأغنية لأنها لا تملك حقوقها، لأن هذه الحقوق لدى المشيقح والملحن ناصر الصالح.