إنه مغن وكاتب أغنيات نادر قدم فقط أغنيات ضاربة لا يمكن إنكارها مثل "Nothing Compares 2 U" و "Manic Monday" و "The Glamorous Life" لفنانين آخرين ، ولكن هذا بالضبط ما فعله Prince طوال حياته المهنية التي استمرت 40 عامًا.

وفي عيد ميلاده ، في 7 يونيو / حزيران المقبل ، ستصدر ملكية الفنان الراحل ، بالاشتراك مع شركة وارنر بروس للتسجيلات وتيدال ، ألبوم "أوريجينالز" المؤلف من 15 مقطعًا يضم 14 تسجيلًا لم يسبق أن طرحت من قبل قام بها برينس لمثل هذه الأغاني. وتم اختيار الأغنيات بشكل تعاوني من قبل Troy Carter ، نيابة عن Prince Estate ، و Jay-Z.

اعتبارًا من 7 يونيو ، سيتم عرض "Originals" حصريًا على Tidal لمدة 14 يومًا. يشير الإعلان إلى أنه "كما كان برينس يرغب بمشاركة معجبيه بكل أعماله ، سيكون الألبوم متاحًا للبث بجودة Master عبر فئة اشتراك HiFi في Tidal. وسيكون الأعضاء قادرين على سماع التسجيلات تمامًا كما كان أردا الفنان الراحل أن تنشر المقاطع الصوتية المسجلة" ".

برينس كان فنانا غزير الأثر. بحلول منتصف الثمانينيات من القرن العشرين ، بالإضافة إلى إصدار تسعة من أكثر ألبوماته التي حققت نجاحًا تجاريًا ، قام أيضًا بكتابة وتسجيل العديد من الأغاني من أجل بروتيجز The Time و Vanity 6 و Sheila E. و Apollonia 6 و Jill Jones و The Family و Mazarati ، وعدد لا يحصى من التسجيلات غير المنشورة.