تستضيف دار الأوبرا السلطانية في مسقط العرض الأوبرالي "عنتر وعبلة"، على مدى يومين في الثالث والرابع من أيار/مايو المقبل، في لقاء جديد مع الجمهور العربي، بعد إنطلاقه من بيروت صيف العام 2016 إلى العالم العربي.

وتم الإعلان عن إقامة العرضين خلال مؤتمر صحافي عقد في مسقط بحضور مديرها العام أمبيرتو فاني، الذي أعرب عن فخره لاستضافة أول أوبرا باللغة العربية من لبنان تروي سيرة "عنتر وعبلة"، التي تشدّد على "القيم الحقيقية للثقافة العربية بينها الحكمة والشهامة والتسامح".

وقال: "هذه الأوبرا التاريخية تفتح نافذة على التاريخ الطويل المتميّز، وعلى التراث الغني وثقافة العالم العربي.. والأهم أنها تقدّم منصة لتطوير مستقبلي للأوبرا باللغة العربية".

وتستعيد أوبرا عنتر وعبلة، للكاتب الدكتور أنطوان معلوف والتأليف الموسيقي للمايسترو مارون الراعي وإخراج الفنان وليد عوني، قصة الحب الأشهر في التاريخ العربي، ويتولى المايسترو ناير ناغي قيادة الأروكسترا.

ويؤدي الفنان وديع أبي رعد دور عنتر والسوبرانو لارا جوخدار دور عبلة، إلى جانب الباريتون مكسيم شامي والتينور بيار سميا والباص رالف جدعون والسوبرانو منى حلاب والتينور شربل عقيقي، وتولت المصممة ريموند رعيدي تصميم الأزياء.