ولد كريم خربوش في 9 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1984، وقد عرف بإسمه الفني وهو  فرنش مونتانا   ، وهو مغني راب مغربي أميركي.

ولد وترعرع ​فرنش مونتانا​في ​المغرب​، وهاجر إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​ مع أسرته عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، وأسس شركتي "كوكاك بويز ريكوردز" ، و"كوكايين سيتي ريكوردز" في عام 2012، ووقع عقد تسجيل مشترك مع Bad Boy Records و Maybach Music Group.

 

 

كيف بدأ مسيرته؟

عرف الجمهور  فرنش مونتانا  لأول مرة عام 2007، لكن في عام 2010  بدأت شهرته تسطع مع أغنية "Choppa Choppa Down"، وأصدر ألبومه الأول Excuse My French في 21 أيار/مايو عام 2013، وحقق نجاحاً جيداً نظراً الى أن هذا عمله الأول.

وفي تموز/يوليو عام 2017، أصدر فرنش مونتانا ألبومه الثاني Jungle Rules، الذي بلغ ذروته عندما وصل إلى المركز الثالث على لائحة Billboard 200. وقد كان الألبوم مدعوماً من أغنية "Unforgettable" الفردية، التي شاركت فيها Swae Lee، وأصبحت هذه الأغنية أول عمل له يصل إلى قائمة أفضل 10 أغنيات، على Billboard Hot 100 في الولايات المتحدة.

 

طفولته

ولد فرنش مونتانا في الدار البيضاء بالمغرب, ونشأ وترعرع خارج بلدته حيث عاش أول 13 عاماً من حياته، وكان يجمع في مراهقته بين حبه لكرة القدم والراب، واصفاً إياهما بالهوايتين المفضلتين له في طفولته.

في عام 1996، بينما كان  فرنش مونتانا   يبلغ 13 عاماً، غادر المغرب مع والديه وأخيه الأصغر إلى مدينة ​نيويورك​، حيث استقروا في جنوب برونكس.

وكان فرنش مونتانا يتحدث لغته الأم العربية المغربية والفرنسية عند وصوله، ثم تعلم الإنكليزية في الشوارع وفي مدارس برونكس الثانوية، في ليمان وروزفلت. وبعد معاناة لمدة عامين، قرر والده العودة إلى الدار البيضاء، لكن والدته اختارت البقاء مع أطفالها، مشيرة إلى قلة الفرص في الوطن. ووقتها أمه كانت حاملاً بأخيه الأصغر، الذي ولد في الولايات المتحدة، بعد وقت قصير من رحيل والده إلى المغرب. وكانت والدته تعتمد على الرعاية الإجتماعية للحصول على الدعم المالي, وفي نهاية المطاف وجد  فرنش مونتانا   نفسه المعيل الأساسي للأسرة.

 

فرنش مونتانا   اشترى منزل ​سيلينا غوميز

أقام  فرنش مونتانا  في قسم بومتون بلينز في بلدة بيكوانوك، نيو جيرسي، لكن بعد تحقيقه شهرة واسعة في عام 2016، اشترى منزل سيلينا غوميز في كالاباساس بولاية كاليفورنيا، مقابل 3.3 مليون دولار.

 

حياته العاطفية

تزوج   فرنش مونتانا   من دين خربوش في عام 2007، وقد انفصل الزوجان في عام 2012، وتم الانتهاء من طلاقهما في عام 2014، بعد أن أعطاها مليوني دولار كتعويض، وكانا قد رزقا بولد عام 2010. قبل طلاقه رسمياً واعد نجمة تلفزيون الواقع ​كلوي كارداشيان​، التي هي أيضاً لم تكن بعد مطلقة رسمياً من زوجها السابق لامار أودوم، إلا أن علاقتهما لم تستمر إلا لأشهر قليلة. وفي حزيران/يونيو عام 2018، أصبح  فرنش مونتانا   مواطناً أميركياً.

 

حادث اطلاق النار

في عام 2003، أطلق مسلحان النار على  فرنش مونتانا   عندما كان يغادر استديو تسجيل في نيويورك، وضرب على رأسه. نجا من الموت ونُقل إلى المستشفى حيث قضى عدة أسابيع، وتوفي أحد المسلحين خلال الحادث، وقد تم التحقيق مع فرنش مونتانا لكن تم رفض القضية في النهاية، وفي أوائل عام 2013، زار فرنش مونتانا موقع إطلاق النار مع طاقم تصوير Life + Times، حيث أشار إلى تجربة الاقتراب من الموت، وحياته التي نشأت في برونكس. كانت هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الموقع منذ محاولة القتل، قبل عشر سنوات.