هي من أجمل ملكات الجمال في لبنان ولا يمكن أن يختلف اثنان على سرعة البديهة والذكاء اللذان تتمتع بهما.

هي أم حنون مضحية ومسؤولة وامرأة أعمال مستقلة دخلت أخيراً عالم التمثيل وأثبتت أنه لا يصعب عليها شيء. كان لموقع "الفن" حديث شيق معها لتخبرنا عن تجربتها الجديدة وكذلك دخلنا معها إلى كواليس حياتها الخاصة.

كيف تصف ساندرا رزق تجربتها التمثيلية الأولى في مسلسل "البيت الأبيض- العاصي" ؟
في الفترة الأولى استصعبت الموضوع، خاصة أنني كنت بعيدة عن المنزل في معظم الوقت وكان الأمر يتطلب مجهوداً كبيراً، عقلياً وجسدياً، لكن فيما بعد تأقلمت مع هذه التجربة حتى أحببت هذا المجال وفي آخر فترات التصوير صرت أتمنى أن لا تنتهي هذه الأيام وأن لا ينتهي المسلسل، وذلك لأنني كنت بدأت أرى الحلقات وأتلقى ردود الأفعال على أدائي وأرى أخطائي وأصححها مع مرور الحلقات.
اليوم أرى أن التمثيل مجال جميل ليمتهنه المرء خصوصاً إذا كان الجو جميلاً بين الممثلين وفريق العمل.

ألم تخافي من الانتقادات؟
طبعاً خفت في البداية ففي أول 5 حلقات انتقدت كثيراً، وصار البعض يرى أنني باردة في أدائي وذلك لأن الشخصية كانت تتطلب أن أكون هادئة بدايةً، إلا أنه ومع تقدم الحلقات أصبحت شخصية الممرضة "سحر" لها أهمية أكبر، فأعطي لي المجال أن أظهرها بشكل أقوى ومن وقتها لم أعد أتلقى أي انتقاد.

من هو الممثل الذي تحبين خوض تجربة التمثيل إلى جانبه مجدداً؟
تجربتي مع جيسكار أبي نادر كانت مشجعة جداً فقد ساعدني كثيراً، لذلك أحب تكرار التجربة معه كما أحب تمثيل يوسف الخال وبديع أبو شقرا وأشعر أنهما بعيدان عن التصنع وقد أرتاح في التعامل معهما.

يقول البعض أن ملكات الجمال أخذن فرص الممثلات كيف تردين على ذلك؟
والممثلات أخذن دور ملكات الجمال في العديد من الأمور فأصبحت الممثلة هي التي تحضر الافتتاحات وتقص شريط الافتتاح وتذهب الى المهرجانات لأنها معروفة، إذاً الممثلة أيضاً محت بعض مهمات ملكات الجمال. وفي كل بلدان العالم تصبح ملكة الجمال ممثلة أو مقدمة برامج لأنها تعودت على الاعلام والشاشة تحبها، ففي تركيا معظم الممثلات ملكات جمال وعلى صعيد العالم الممثلة بريانكا شوبرا كانت ملكة جمال، وحصدت لقب ملكة جمال العالم عندما شاركت أنا فيها وكانت صديقتي أما اليوم فهي من أنجح الممثلات..

صرحتِ سابقاً عن معاناتك مع الفيلر فهل تنصحين الشابات بعدم القيام بعمليات تجميلية؟
كلا أنا لا أنصح الشابة أن لا تخضع لعمليات التجميل لأن كل الناس أصبحوا يخضعون لعمليات تجميلية للأنف، أما بالنسبة للفيلر الذي حُقنت به فذلك كان عام 2000 والمواد التي تستخدم اليوم لا تؤذي وتختفي آثارها بعد أشهر، لكن من دون المبالغة، إذ لا أرى ضرورة لأن يكون لكل الشابات حنك وذلك تبعاً للموضة.

هل سمعتِ أغنية "المطلّقة" للفنانة كارول سماحة؟
كلا لم أسمعها لكنني رأيت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي ماذا تقول؟

تتناول موضوع نظرة الناس للمرأة المطلّقة خصوصاً في نظر الرجل الذي قد يراها على أنها سلعة وللاستخدام السريري..
أنا لا اوافق على هذه النظرية وأؤكد لك حسب خبرتي أن المرأة المطلّقة تتزوج قبل العزباء، وأنا لو أردت الزواج لكنت تزوجت بعد حصولي على الطلاق فوراً، وأرى أن المرأة المطلّقة تجذب الرجل وتحصل على فرص وأصبح المجتمع اللبناني يتفهم معاناتها، وكل انسان ابن بيئته فإذا كانت هي بيئتها لا تتفهم المرأة المطلّقة فهذا لا يعني أن الكل كذلك، خاصة في لبنان لأن نسبة الطلاق ارتفعت بقوة والحياة بألف خير.
هذه الأغنية كان من المفترض أن تصدر من قبل ليس الآن.

ألا تعتبرين أنك تضحين كثيراً من أجل ابنتك "نور" في عدم الزواج مجدداً؟
نعم أدرك ذلك.

وفي المستقبل "نور" ستكبر وتتزوج ماذا سيحل بساندرا؟ هل تستطيعين العيش من دون رجل في حياتك؟
لا أعرف وهذه هي المُعضلة التي أعيشها كل يوم لوحدي فلا يمكن ان تعيش المرأة من دون رجل في حياتها، لكنني في الوقت الحالي لا يمكنني أن أفكر بهذه الطريقة لأن ابنتي لا زالت صغيرة وهي بحاجة لي ولا يمكنني ان أخسر حضانتها، خاصة أن القوانين قاسية جداً على الأم ولا تحميها ولا تساعدها في تربية الطفل.

على الصعيد المادي كيف تستطيع ساندرا تدبير أمورها خاصة أنك تصرفين على نفسك وعلى ابنتك؟
قبل زواجي عملت في مجال العقارات واستطعت خلق منظومة معينة لحياتي ولم أكن أتكل على رجل من أجل مساعدتي، وحتى بعد طلاقي لم أفكر أنني بحاجة لأحد لكي أصرف على نفسي، لأنني حالياً وجه معروف وجمالي يخدمني في تصوير الدعايات وفي الافتتاحات لكن إلى متى سيبقى الامر هكذا؟ هذا ما أفكر فيه ويشغل بالي وهو المستقبل!

على صعيد الموضة أية فنانة تحبين متابعتها خاصة أنك تعملين في هذا المجال؟
أحب اطلالات الفنانة مايا دياب لأنها جريئة وتختار أموراً جديدة وستايلها يشبه ستايلي والفنانة هيفا وهبي تختار قطعاً مميزة وهي أيقونة اليوم.