كشف المخرج السوري ​فيصل بني المرجة​ لموقع "الفن" أنه انتهى من تصوير فيلمه القصير "اليتيمة" في القاهرة من تأليف السيناريست زينب المنجد، برعاية مؤسسة "رحمة بلا حدود".

وقال إن عمله يحكي عن حالة إنسانية لطالبة يتيمة الأبوين تعيش في بيتها المتواضع مع جدتها التي ترعاها، ليتحدث عن معاناة اليتيمة بسبب زميلاتها اللّاتي يُسئن إليها في المدرسة ولاحظت مُدرّستها سوء معاملة زميلاتها لها فقامت بدورها بالاهتمام بها ولاحظت اجتهادها وتفوقها في دراستها وبقيت بجانبها إلى أن أوصلتها لبر الأمان، وفي المقابل وبعدما تخرّجت اليتيمة وأصبحت دكتورة بقيت على علاقتها الطيبة بأستاذتها والتي بدورها أصبحت مديرة المنطقة التعليمية وكأن القدر كافأها على إنسانيتها.

وأكد أن هدف الفيلم يكمن في لفت انتباه المجتمع لضرورة الاهتمام باليتيم وحسن رعايته وهذا في أصل كل الأديان، وأن عمل الخير سيعود على صاحبه بالخير وبالتالي العطاء والوفاء وحُسن المعاملة والأخلاق.

ويشارك في الفيلم منى ممدوح وصفاء جلال وتغريد فهمي وجمال حجازي ورنا فهمي وجانا تامر وعهد منعم ومي "مصر" ومنار عكريش والطفلين ربا وعصام "سوريا".

وكشف أن فيلمه سيشارك بأكثر من مهرجان سينمائي، كما أنه يجهز حالياً لأكثر من عمل تلفزيوني وسينمائي للروائي علاء حلواني والكاتبة فاتن سكرية.

وختم المخرج السوري، المقيم في أميركا، حديثه لموقعنا بتوجيه التهنئة للجيش السوري بالانتصار، وتمنى أن يعود بلده أفضل مما كان وأن يحفظ الله سورية ورئيسها الدكتور بشار الأسد.