مي عمر​   هي ممثلة مصرية تخرجت من قسم الصحافة والإعلام من الجامعة الأميركية بالقاهرة، أحبت التمثيل منذ أيام المدرسة، إلا أن أهلها رفضوا ذلك خوفاً عليها.

بدأت مي عمر مسيرتها التمثيلية من خلال أدوار قامت بها على مسرح الجامعة الأميركية، إلا أنها أبقت هذا الأمر سراً خوفاً من شعور عائلتها بالصدمة، ولكنّ عدداً من أصدقائها كانوا على علم بذلك.

في بداياتها قامت  مي عمر   بدخول مجال الانتاج، لكنها لم تشعر بالراحة فيه، فاتجهت إلى مجال الإخراج، وقامت بإخراج فيديو كليب للفنانة ​رولا سعد​، ولكنها أيضاً لم تشعر بالارتياح.

ولد عندها حب الوقوف أمام الكاميرا، وناقشت هذا الأمر مع زوجها المخرج المصري ​محمد سامي​، فمثّلت أمامه ليتأكد إن كانت تمتلك موهبة أم لا، فحالفها الحظ وشاركت في بطولة مسلسل "​حكاية حياة​"، وبعدها مسلسل "​كلام على ورق​" من بطولة الفنانة ​هيفا وهبي​، ثم مسلسل "​الأسطورة​" والذي كان من إخراج زوجها محمد سامي.

مي عمر   ممثلة أثبتت جدارتها

شاركت   مي عمر    في عدد كبير من المسلسلات، كـ مسلسل "حالة عشق" مع المخرج إبراهيم فخر الذي رشحها للدور، وخاضت أول تجربة لها في المسرح من خلال مسرحية "بابا جاب موز" من إخراج الممثل أشرف زكي، الذي رشحها للدور ودعمها كثيراً في تلك التجربة، ففي البداية شعرت بالقلق، ولكنها اثبتت نجاحها في أدوارها وتحملت المسؤولية.

مي عمر    شكّت بخيانة زوجها لها

كشفت  مي عمر    في مقابلة بأحد البرامج، عن قصة طريفة حدثت معها، وهي أنه خلال جلوسها مع محمد سامي أثناء فترة خطوبتهما في أحد المقاهي، فوجئت بأنه يتحدث مع فتاة تدعى شيرين، ويطلب منها مقابلته بعد أن تذهب مي للمنزل.

وتابعت مي أنها أوهمت محمد سامي بأنها ستذهب للمنزل حتى تنام قليلاً، وبمجرد أن قام بتوصيلها للمنزل استقلت سيارتها وتوجهت للمكان، الذي سيقابل فيه الفتاة.

وأضافت ضاحكةً :"روحت الكافيه لاقيته قاعد مع واحد صاحبه، فضلت قاعده بدور على شيرين دي، وفي الآخر لقيت محمد سامي بيعرفني على صاحبه وبيقولي أحمد شيرين صديقي".

مي عمر    تتعرض للإنتقادات

تعرضت   مي عمر    لعدد كبير من الانتقادات إثر نشرها على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صور من رحلتها الى الجزر اليونانية وظهرت بإطلالات مميزة بالثياب الصيفية، اعتبرها البعض أنها جريئة، وتداول رواد مواقع التواصل صورها وعبّروا عن رأيهم تجاه إطلالاتها إذ وجه البعض منهم إنتقادات سلبية قاسية لها.

وفي أحدث صورها ظهرت مي ترتدي ملابس البحر وفوقها فستاناً قصيراً ومفتوحاً عند منطقة الصدر، ولتتجنب الانتقادات قامت بغلق خاصية التعليق على الصور.

وفي مرة أخرى، نشرت   مي عمر    صورة لها ارتدت فيها شورت قصير أسود اللون ارتدت فوقه جاكيت فضية براقة وانتعلت Boots عالي الساق. وذلك في صورة نشرتها في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي من دون أن تعلق عليها.

ولاقت هذه الصورة اعجاب عدد كبير من متابعيها الا ان التعليقات تنوعت بين من تفاجأ بجرأتها في ارتداء الهوت شورت ومن أشاد بإطلالتها البراقة التي جاءت في موسم الأعياد.

خلافات  مي عمر

ردّت   مي عمر    على الاتهامات التي وجهتها لها الممثلة ​نسرين أمين​، بعد الخلاف الذي وقع بينهما في مسلسل "الأسطورة"، بسبب زوج مي مخرج العمل محمد سامي.

وقالت  مي عمر   : "الأدوار كانت معروفة من أول يوم، ومحدش اتفاجأ، ولم يحدث أي تعديل في السيناريو، لو فعلاً محمد عايز يكبر دوري ليه ياخد من دور حد، وأنا مش أول واحدة موهبتها تظهر على يد محمد سامي، بس يمكن الموضوع كبر المرة دي علشان أنا مراته، أنا مستغربة من كلام ياسمين لأني قابلتها مرتين بس في المسلسل وبقينا أصحاب، وفي آخر يوم تصوير في المسلسل فوجئت بالمشكلة، خصوصاً في مشهد النهاية لأنها كانت عايزة أنه يكون ناصر الدسوقي متجوز تمارا في نهاية المسلسل واتقلها لا فزعلت، ومعرفتش ارد علشان محرقش نهاية المسلسل".

واضافت: "نسرين انا صورت مشاهد كتير اوي معها، ومعرفش ايه زعلها، انا اتفاجأت بكلامها على تويتر، لأن مكنش في اي مشاكل بينا في التصوير لدرجة اني كنت هكلمها واقولها ان حد سرق الاكونت".

ويعود هذا الخلاف بسبب هجوم نسرين أمين على محمد سامي، متهمة اياه بتقليص دورها على حساب دور زوجته مي عمر، واصفة اياها بـ"أم عدسات ملونة".