ولد  حاتم عمور​   في آب/أغسطس عام 1981، هو فنان وممثل مغربي بدأ مسيرته الفنية من خلال اشتراكه بمسابقة "استوديو دوزيم" عام 2005، وخاض تجربة التمثيل في دور "هود" في المسلسل الرمضاني "بنت بلاديط.

ومن أشهر أغنياته "ناداني حضنك يا أمي"ن من كلمات الشاعر المصري ​خالد الشيباني​ وألحان ​هاني إسماعيل​.

 

 

 

نجاحات وجوائز  حاتم عمور

رشحت مسابقة " أفريكا ميوزك أورد "، حاتم عمور، للفوز بجائزة أفضل فنان بشمال إفريقيا، وذلك بعد أن اختيرت أغنيته " الأول " كأفضل أغنية لعام 2016.

وحصد  حاتم عمور   أيضاً جائزة أفضل عمل مغربي عن أغنيته "حسدونا" وذلك ضمن حفل جوائز "Jawhara Music Awards" الذي أقيم على مسرح في الهواء الطلق بمدينة سوسة التونسية.

يُذكر أن أغنية "حسدونا" حققت نجاحًا كبيرًا، حيث حصدت على "يوتيوب" أكثر من 50 مليون مشاهدة، وهي من ألحان وكلمات محمد الشرابي وتوزيع مشترك لبلال أفريكانو ومحمد الشرابي، وتم تصويرها على شكل فيديو كليب في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

 

 

انتقادات لاذعة توجّه لـ حاتم عمور   والسبب؟

تعرض  حاتم عمور   لعدد كبير من الانتقادات من قبل المتابعين بسبب صورة له اعتبرها البعض  أنها تميل للأنوثة وقد ظهر بلوك إعتمد فيه "الصلعة"، وذلك عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد علّق البعض على الصورة متهمين عمور بمحاولة تقليد شخصية مثيرة للجدل معروفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإسم "أدومة"، فيما اتهمه البعض الآخر بمحاولة التشبه بالدوزي وكان قد اتهم سابقاً بمحاولة تقليد الفنان ​سعد لمجرد​.

 

حاتم عمور   يغيب عن عرضه في احد المهرجانات

اثار الفنان ​المغرب​ي  حاتم عمور   جدلاً كبيراً بسبب عدم حضوره مهرجان المنستير الدولي عام 2017، ما أدى إلى مطالبة الجمهور التونسي بمنعه من الغناء في تونس.

لكن حاتم برّر ذلك في تسجيل مصوّر، نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن هناك سوء تنظيم كما أنه لم يحصل على مستحقاته المادية، إضافة إلى عدم الإيفاء بالعقد المبرم بينه وبين الشركة المتعهدة. وتقدم بالاعتذار من الجمهور.

ورغم ذلك تقرّر إلغاء كل حفلاته التي كان سيقيمها في مهرجاني صفاقس الدولي وقفصة الدولي، إضافة إلى حفل فني مشترك مع عدد من نجوم العرب على مسرح قرطاج.

 

 

حاتم عمور   ومهرجان موازين ورده على تقليد سعد لمجرد

افصح  حاتم عمور   عن أجره الذي تقاضاه، مقابل مشاركته في مهرجان موازين، والذي تجاوز 40 مليون سنتيم.

كما أنه رد عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على الانتقادات التي تعرض لها من قبل المغاربة بخصوص تقليد الفنان سعد لمجرد وقال خلال الندوة الصحفية التي انعقدت في إطار الدورة ال 16 لمهرجان موازين:" ربما هناك تشابه في أسلوب الأغاني التي نقدمها٬ مما يدفع ببعض المتابعين إلى الحديث عن تقليدي للمجرد".

وفي حديث آخر له أكد حاتم عمور أنه لم يسع يوماً لتقليد الفنان سعد لمجرد في أية أغنية طرحها، داعياً كل من يقول ذلك إلى أن يعود لأرشيف أغانيه حتى يتأكد أنه أول من غنى باللهجة المغربية، واعتبر كلامه هذا ليس غرورا.

 

وعاد وأكد أنه كان سباقاً في التعامل مع كتّاب وملحنين مغاربة قبل أن يتعاون معهم الفنان سعد لمجرد، مضيفاً أنه كان أول من خصص لوحات مسرحية في حفلاته بالمغرب.

إذ أن حاتم عامر يعدّ من الفنانين الذين اثبتوا موهبتهم ووصلوا إلى كل مشاهد، حيث أنه يمتلك صوتاً جميلاً ويعرف جيداً كيفية اختيار الأغاني الناجحة من ناحية الكلمات واللحن.