بدأمحمد قماحالغناء منذ صغره بتشجيع من والديه، اللذين ساهما بتنمية موهبته من خلال تعليمه العزف على البيانو والغيتار، أما إنطلاقته الفعلية كانت حينما اشترك في برنامج المواهب ستار أكاديمي 4، إلا أنه لم يتأهل لنهائيات البرنامج.

أصدر أول فيديو كليب عام 2008 بعنوان "كل ما فكر"، تلاه فيديو كليب آخر بمناسبة عيد الأمهات "ملكة في حياتي"، ثم فيديو كليب ثالث أصدره لنصرة فلسطين بعنوان "حلمنا وحيد"، وفيديو كليب وطني آخر "آلو إنها أمّ الدنيا"، ثم ألبوم "نقلة في حياتي"، وألبوم "ليالي زمان" عام 2019.

محمد قماحوعالم التمثيل

اعتبر الفنانمحمد قماحأن دخول الفنانين مجال التمثيل هو ظاهرة صحية بقدر ما تتضمن من تجارب ناجحة، وقال : " الأمثلة على ذلك عديدة، فهذا الأمر ليس جديداً، وطالما الدور يليق بالمطرب وهو قادر على أدائه ويمتلك الموهبة والحضور، فما المانع اذاً".

وتابع في مقابلة مع إحدى الصحف : "أنا فنان شامل، تعلمت في ستار أكاديمي أن أكون فناناً وممثلاً وكل شيء يخص المجال. أتمنى أن أشارك في أعمال درامية سواء في السينما أو التلفزيون ولكني أنتظر أن تعرض عليّ أعمال جيدة ومحترمة تضيف لرصيدي الفني الذي أعمل على بنائه حالياً ولا تنتقص منه".

محمد قماحينسحب من حفل ينظّمه "ستار أكاديمي"

بخطوة مفاجئة، قاممحمد قماحبالانسحاب من حفل ينظمه "ستار أكاديمي" ويقام في الجامعة الأميركية بالقاهرة بسبب خلاف مع المسؤولين عن تنظيم الحفل .
ورفض قماح الإعلان عن تفاصيل هذا الخلاف، وقد شارك فيه عدد من زملائه ومنهم نسمة محجوب ، أحمد عزت ، ميسان صدقي ومحمد عبد الله .

محمد قماحينتقد اداء مشترك في "ستار أكاديمي"

قاممحمد قماحبانتقاد أداء مشترك في ستار أكاديمي يدعى إسماعيل قائلاً في أحد اللقاءات التلفزيونية : "دعاء (وهي الشخص المنافس لاسماعيل) اختارت أغنية أوضحت صوتها، وهذا اختيار موفق، وإسماعيل وقفته على المسرح بلا ثقة كبيرة، وخامة صوته ما زالت غير واضحة، ويحتاج لعمل كثير، ولم يقنعني بصراحة، وخرج من الصوت مرات عديدة، وأنا أرى أن البرنامج لا يعطي فرصة للمتسابق للارتجال".
وتابع: "إحساس صعب أن يقوم متسابق لصالح متسابقين، وأن يخرج أحدهما ويبقى الآخر، خصوصاً وأن هناك علاقة ودية كبيرة بينهم".

محمد قماحيتهم شركة انتاج بالنصب عليه

عام 2017 كشف الفنانمحمد قماحعن رفعه دعوى قضائية ضد شركة إنتاج عربية متهماً إياها بالنصب عليه، وطالب بتعويض مليون جنيه.

وكان قماح قد كتب على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "المشكلة ترجع لأكثر من ثلاث سنوات عندما قررت التعاون مع شركة وإعطاءهم حق توزيع ألبومي، ولكنهم طلبوا مني مبلغاً مادياً ليس من حقهم، وفي الوقت نفسه طلبوا توزيع الألبوم حصرياً لهم، وهذا ليس من حقهم أيضاً واستغلوا قلة خبرتي، ولم أحصل على أي ربح مادي منهم، بل لم يردوا على مكالماتي وعندما بدأت الحديث عن حقوقي قرروا حذف الألبوم من اليوتيوب، مما جعلني أصاب بأضرار معنوية ومادية لذلك من حقي اللجوء إلى القضاء وواثق أن حقي سيعود قريباً ".

محمد قماحومعاناة مرضية..

كشفمحمد قماحسابقاً أنه خضع لعميلة استئصال ورم من المخ وذلك على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، اذ انه طلب من جمهوره : "أرجو من الجميع الدعاء لي بالشفاء حيث أنني سأقوم بإجراء عملية استئصال ورم حميد من المخ".

ومن بعدها أعلن أن هذا الورم حميد وليس خطراً، وقد إطمأن عليه حينها عدد كبير من الفنانين.

حياةمحمد قماحالخاصة

أعلنمحمد قماحعام 2018 خبر زواجه من فتاة من خارج الوسط الفني، وذلك على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه نشر صورة كتب فيها: "بسم الله الرحمن الرحيم أصدقائي الاعزاء أزف إليكم بشرى سارة هي عقد قراني وزواجي مؤخراً بعد قصة حب كبيرة، وكملت هذه القصة بزواجي من جبيبتي وشريكة عمري رودين. وانتظروا مفاجأة قريبا".