ولدتكاثرين آن موسأوكيت موسفي 16 كانون الثاني/يناير عام 1974، وهي عارضة أزياء.

ولدت في كرويدون، لندن الكبرى، وإكتشفت موهبتها عام 1988 عندما كانت في سن الرابعة عشرة من قبل سارة دوكاس، مؤسسة ستورم مودل مانيجمينت، في مطار جون كنيدي في مدينة نيويورك.

طفولتها
وُلدتكيت موسفي لندن الكبرى من أب كان يعمل كموظف في شركة طيران، ولديها أخ صغير ، نيك ، وأخت غير شقيقة تدعى شارلوت. طلق والدا كيت موس عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، وإلتحقت بمدرسة ريدجواي الابتدائية ومدرسة ريدليسداون الثانوية.

البدايات
تم اكتشافكيت موسفي عام 1988 عندما كانت تبلغ من العمر 14 سنة من قبل سارة دوكاس ، مؤسسة شركة عرض الأزياء Storm في مطار JFK في نيويورك، بعدها انطلق مشوارها المهني.

وظهرتكيت موسفي حملة ليفيس من ثم أصبحت عارضة أزياء مثل سيندي كروفورد وإيل ماكفيرسون وكلوديا شيفر وناعومي كامبل.

حياتها العملية
عرفتكيت موسالشهرة في منتصف التسعينيات، بعد أن تعاونت مع أهم دور الأزياء ككالفين كلاين، وحصلت على جائزة الأزياء البريطانية لعام 2013 بعد مرور 25 سنة على مزاولتها مهنة عرض الأزياء. وكيت موس ليست عارضة أزياء وحسب، لا بل هي محررة أزياء في مجلة Vogue البريطانية.

تمتلك كيت موس مجموعة ملابس خاصة بها، وقد شاركت في مشاريع موسيقية. وفي عام 2007 ، صنفتها مجلة تايم على أنها واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

الادعاءات بتعاطي المخدرات
في 20 أيلول/سبتمبر عام 2005 ، أسقطتها شركة الأزياء السويسرية H & M من حملتها لخريف الملابس التي صممتها ستيلا مكارتني، بسبب ادعاءات تعاطيها المخدرات، وبحسب ما ورد كان العقد بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني في السنة. وبعد يوم واحد ، قالت شانيل إنها لن تجدد عقدها معكيت موس، الذي كان من المقرر أن ينتهي في شهر تشرين الأول/أكتوبر ، على الرغم من أن قرارها لا علاقة له بفضيحة المخدرات، وبعدها اعتذرت كيت موس واعترفت بأنها تعاطت المخدرات بفترة من حياتها.

كما ظهرتكيت موسبعدها في الحملات الإعلانية لديور، ودافع عنها المصمم أليكساندر ماكوين، الذي كان ارتدى قميصاً كتب عليها "نحن نحبك كايت"، أثناء مسيرته بعد عرض الأزياء.

وفي 5 كانون الثاني/يناير عام 2006، طلبت شرطة لندن منكيت موسالعودة من الولايات المتحدة إلى بريطانيا، للإجابة على أسئلة حول فضيحة الكوكايين، التي وقعت في أيلول/سبتمبر عام 2005. وفي 16حزيران/يونيو عام 2006، أسقطت الشرطة البريطانية الإتهامات لعدم وجود أدلة، في نهاية المطاف ، تمت تبرئة كيت موس من جميع التهم واستأنفت مسيرتها الفنية.

حياتها الشخصية
لدىكيت موسإبنة ، ليلا غريس موس هاك، ولدت في عام 2002، بعد علاقة مع رئيس تحرير Dazed & Confused جيفرسون هاك .

بعدها دخلت كيت في علاقة مع عضو Libertines بيت دوهرتي في كانون الثاني/يناير عام 2005، وفي 11 نيسان/أبريل عام 2007، أعلن دوهرتي وموس خطوبتهما التي لم تدم ففي تموز/يوليو عام 2007 انفصل الثنائي.

تزوجتكيت موسمن جيمي هينس ، عازف الغيتار في The Kills ، في 1 تموز/يوليو عام 2011 في كنيسة القديس بطرس، وإنفصل الثنائي في عام 2015، فيما حصل الطلاق رسمياً في عام 2016.

أرباح كيت موس
وفقًا لمجلة فوربس ، فإن أرباحكيت موسبين عامي 2004-2005 كانت 5 ملايين دولار، وارتفعت في عامي 2005-2006 إلى 8 ملايين دولار. وفي عام 2007 ، قدرت أرباحها بـ9 ملايين دولار، وصنفتها مجلة فوربس في المركز الثاني، ضمن قائمة عارضات الأزياء الـ 1 الأكثر ربحاً على مستوى العالم.