كشف الممثلة السورية رباب كنعان أنها فكرت بتغيير إسمها إلى "وردة"، تيمناً بإسم الشخصية التي أدتها في مسلسل "جميل وهناء" للمخرج هشام شربتجي، وحققت فيها نجاحاً لدرجة أن الناس باتت تناديها بهذا الاسم، معتبرة أن شربتجي مخرج خبيث بالمعنى الإيجابي وشيخ كار وسحره لا يقاوم، لأنه استطاع من خلال التفاصيل التي رسمها للشخصية أن يطبعها في ذهن الناس، رغم أنها حاولت تخفيف بعضها في الجزء الثاني.

كما قالت في مقابلة مع الإعلامي باسل محرز، في برنامج "المختار" عبر المدينة اف ام، إن شخصية "مايا " في الفصول الأربعة أقرب لشخصيتها الحقيقية، وإعتبرت أن التمثيل هو فن الخديعة الجميلة والجمهور يشارك مع الممثل فيها، عندما يطلق عليه أسماء شخصياته في الحياة العادية.

وبيّنت كنعان أن غيابها كان لظروف مرت بها، آخرها كان رحيل والدتها، وأن عودتها جاءت من باب المسرح، بعدما عرض عليها زميلها في الدفعة وليد الدبس المشاركة في مسرحية جديدة، وأضافت أنها لن تجلس بانتظار دور أو شخصية جديدة، بل ستقوم بخلق خياراتها الخاصة سواء عبر الاتجاه للكتابة، أو عبر القيام بإدارة مشروع فني أو إنتاجي خاص بها.

أما عن الحياة الخاصة، فكشفت كنعان أن زواجها مرتين وانفصالها لم يجعلها تغلق باب الإرتباط مجدداً، منوهة أن إبنتها جوليا لها خياراتها الخاصة، التي تدعمها وتجعلها تكون شخصيتها المستقلة.

يُذكر أن كنعان صوّرت دورها في مسلسل "أثر الفراشة"، مع المخرج محمد زهير رجب مؤخراً، ليعرض في رمضان المقبل.