يشارك الممثلون السعوديون فايز المالكي وراشد الشمراني وحسن عسيري في الكوميديا السعودية "على جنب" الذي تعرضه MBC في موسم رمضان المقبل.

يتحدث العمل عن اسكتشات تحمل دلالات واسقاطات حيّة، وتحمل بصمة خمسة مخرجين هم: عمر الديني، ثامر الصيخان، عبد العزيز الشلاحي، بلال البدر وتوفيق الزايدي. تدور الأحداث التي تحملها لوحات العمل ضمن أجواء سريعة الإيقاع ومسليّة وتتماشى مع وتيرة العصر، لناحية محاكاتها لعقلية جيل الشباب واهتماماتهم، وتحمل رسائل موجه لمختلف الشرائح العمرية في المملكة العربية السعودية، والخليج، فيما يؤكد القيّمون على العمل ملاءمته للذائقة العامة والمشاهد العربي في كل مكان.

تتضمن الحلقات مواقف من الحياة اليومية المعاصرة وأخرى من الماضي، مع ثالثة متخيلة من المستقبل، على أن تتقاطع جميعها مع حياة الناس اليومية أو تلامس شيئاً في نفوسهم ووجدانهم.

الممثل فايز المالكي يشيد بتنوع الشخصيات وغزارة "الكاراكتيرات" التي يقدمها العمل، موضحاً أن "كل لوحة من اللوحات التسعين تقدم شخصية مختلفة تماماً عن غيرها، وقد لجأنا إلى هذه النوعية من "الكاريكتيرات" حتى نستطيع تقديم عمل يلبي تطلعات المشاهدين".

بدوره اكد الممثل حسن عسيري أن "التحضيرات استغرقت نحو عامين، مررنا خلالها بمراحل عدة، من اختيار الأفكار وتنقيحها ثم كتابة النصوص واختيار فريق العمل ثم الممثلين الذين اختيروا بدقة وعناية استغرقت أكثر من ستة أشهر"، كما يؤكّد عسيري على "ضخامة المسلسل الذي نطرح من خلاله 90 لوحة مختلفة بواقع 3 لوحات في كل حلقة، تناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية وقضايا الساعة في قالب كوميدي شيق".

الممثل راشد الشمراني قال: "حرصنا على اختيار أفكار ومواضيع جديدة ومعالجتها ومراجعة النصوص وقراءتها بتمعّن، كما أجرينا بروفات مكثفة سبقت التصوير بأكثر من أسبوعين". وأضاف الشمراني: "تم جمع الأفكار من أكثر من جهة ومصدر، وبالتعاون مع عدد من المؤلفين الذين توخوا الحرص الشديد فيما يتعلق باختيار المواضيع التي ستُطرح".

الجدير ذكره أن العمل تم تصويره بين الرياض والمنطقة الشرقية وجدة وأبها وتبوك داخل المملكة، إضافة إلى ومصر وكندا.