فاز الممثلان التركيان ديميت اوزديمير وجان يامان بجائزة الموريكس دور اللبنانية بعد نجاحهما في مسلسل "الطائر المبكر" الذي لقي انتشارا واسعا في لبنان والعالم العربي.



ولدى وصولهما الى مطار بيروت، توجهت الانظار إليهما وسارع المعجبون لإلتقاط الصور التذكارية معهما كونهما لاول مرة يجيئان الى لبنان.

وفور وصول ديميت ويامان الى بيروت، إلتقيا بالصحافيين في مؤتمر صحفي للاجابة عن الاسئلة التي شغلت المجتمع اللبناني والعالم العربي بعد نجاح المسلسل وضجة الشائعات التي انتشرت عن العلاقة الحقيقية التي تجمع البطلين، الا انهما رفضا التحدث عن حياتهما الخاصة، وإكتفيا بالاجابة عن الاسئلة التي تخص الجائزة ونجاح المسلسل.

وقدمت احدى الصحافيات قلادتها كهدية منها لجان يامان بعدما تشابها في الاكسسوارات، وطلبت منه الاحتفاظ بها، وارتدى يامان القلادة، وبعدها نزعها بإعتباره ان منسق الملابس الخاص به ينزعج من الموضوع، ووضعها على الطاولة، فسارعت ديميت اوزديمير لإلتقاط القلادة، وعبرت عن استيائها من تصرف الصحافية من خلال تعابير وجهها.

وخلال المؤتمر طرحنا سؤالاً على جان يامان حول رأيه بأنه أكثر رجل يحظى بشعبية واسعة من النساء في لبنان والعالم العربي؟ فرد معتبراً ان هذا حقا شيء يرحب به، ويشكرهن على محبتهن.

وعن كيفية التعامل مع المعجبين المهووسين به؟ أجاب يامان بأنه لا يستطيع ان يتحكم بردود فعلهم، ويحاول إلتقاط الصور معهم قدر الامكان.

وعن رغبتهما-اي يامان وديميت- في العمل مع ممثلين لبنانيين، إتفقا على انهما لا يجدان الوقت لمشاهدة المسلسلات بسبب ضغط التصوير، الا انهما عبرا عن استعدادهما للتعاون مع اي ممثل او ممثلة، شرط ان تتوفر كل الامكانيات اللازمة من سيناريو واخراج وانتاج.

إنتهى المؤتمر الصحفي، وخصص البطلان وقتا لإلتقاط الصور مع الصحافيين في قاعة المؤتمر، وبعدها خرجا للتفرد بجلسة تصوير خاصة بهما.

وأثناء تصويرنا كلمة التقرير الافتتاحية، فاجأنا جان يامان وهو يمر من امام كاميرا "الفن" وخصنا بهذه الكلمة.

لمعرفة ما قاله جان يامان شاهدوا الفيديو.