أحيت الفنانة ماجدة الرومي حفلا بالقاهرة، بحضور عدد كبير من الجمهور وهو حفل خيري تذهب عائداته لصالح القرى الاكثر فقرا في مصر.

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين الذين حرصوا على الحضور لسماع ماجدة الرومي، منهم، هاني رمزي، إلهام شاهين، لبلبة، المخرجة ايناس الدغيدي، وائل الابراشي، اسامة منير، انجي علي، الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، السيناريست تامر حبيب، مصمم الازياء هاني البحيري.

بدأ الحفل الذي قدمته المذيعة جاسمين طه، بعرض فيلم تسجيلي عن زيارة ماجدة الرومي لقرية أرمنت بالصعيد، قبل أيام قليلة، ثم صعدت الممثلة إلهام شاهين على المسرح لتلقي كلمة عن ماجدة والحفل، وذلك قبل صعود ماجدة الرومي لبدء حفلها المرتقب.

وقالت شاهين :"انفعلت جدا بعد رؤية الفيلم التسجيلي لزيارة ماجدة الرومي الى القرى في صعيد مصر، وسعيدة جدا بحضوري معاكم النهاردة، وماجدة الرومي مش بتحب مصر بس لان اللي محدش يعرفه ان ماجدة مصرية لان والدها لبناني ووالدتها مصرية وتحديدا من بورسعيد".

ووجهت شاهين الشكر لماجدة الرومي على الأعمال الخيرية التي تقدمها، مشددة على انها تتمنى من كل الفنانين العمل على مساعدة القرى الفقيرة في جميع محافظات مصر، ودعت الناس أيضا الى ان تساعد حتى لو بأشياء بسيطة "لاننا ممكن نغير حياتهم".

وحان وقت بداية الحفل الذي بدأته ماجدة الرومي برفقة فرقتها وغنت أغنية "حي على الفلاح" للفنان الراحل محمد عبد الوهاب، ومازحت الجمهور بسبب شدة برودة الجو قائلة "كنت فاكرة الجو في بيروت أصقع طلع هنا أبرد".

وقالت الرومي خلال الحفل :"اليوم فرح كبير يسعدني أن أكون معكم اليوم وأرحب بكل الحضور وأصدقائي والإعلاميين والفنانين، أهلا وسهلا بالكل، وبتبقى مصر هي الام والحضن الحاضن لكل العرب".

وأضافت الرومي، خلال كلمتها على خشبة المسرح :"ما ترددت دقيقة للقدوم و المساعدة عاهدت ربنا على العمل الانساني وأكون صوتاً لمن ليس له صوت، وأنا مجيتش مصر عشان الشهرة جيت للعمل الانساني فقط ولبيت الدعوة على الفور لتقديم المساعدة".

وروت ماجدة الرومي موقفاً حدث لها أثناء زيارة القرى الأكثر فقرا في مصر، قائلة :"لما زرت الريف المصري ودخلت بيت متهالك و معدوم سألت ربة المنزل مش ناقصك حاجة رديت عليا بكل رضا و قناعة، هي دي مصر الله يدمها انتوا السواعد اللي بتحقق المستحيل بحبكوا من قلبي"، كما وجهت ماجدة الشكر للممثلة إلهام شاهين على كلمتها بحقها، ثم كرمها منظمو الحفل، وأهدوها درع تكريم وباقة ورود.

وإستكملت الرومي الغناء في الحفل بمجموعة من الأغاني بينها "سواعد من بلادي"، و"عم يسألوني"، و"عيناك ليالٍ صيفية"، و"العالم إلنا"، "حي على الفلاح"، و"لون معي الإيام"، و"إسمع قلبي"، و"غني للحب"، و"متى يأتي المساء"، و"مطرحك بقلبي"، و"لا تسأل"، و"إعتزلت الغرام".

وفاجأت الرومي الحضور، بغنائها لأول مرة أغنية "مفترق الطرق" من فيلم "عودة الابن الضال" للمخرج الراحل يوسف شاهين، وقالت :"انا بقالي فترة كبيرة مبغنيش أغنية "مفترق الطرق" من فيلم عودة الإبن الضال اللي مثلت فيه وأنا عندي ١٦ سنة".

وإختتمت الرومي حفلها الخيري، بالاغنية الوطنية المصرية "احلف بسماها" ورفعت علم مصر وقبلته، وسط تصفيق حار من قبل الحضور.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبد ربه.