افتتحت "سيتيرن بيروت" أبوابها باستضافة الامسية الافتتاحية لـ"بايبود" -مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر 2019، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبحضور عدد من السفراء والشخصيات السياسية والاجتماعية، والشركاء، والاصدقاء.

وقال المدير الفني لـ"مقامات"، الكوريغراف عمر راجح إن "إقامة مهرجان 2019 في مكان جديد، مصمّم خصيصاً لاستضافة عروض رقص وموسيقى ومسرح، من شأنه أن يقدّم بلا شك إضافة غنية لدورة هذه السنة ويمنحها بُعدا إضافيا".

ستركز الدورة الخامسة عشرة من تظاهرة الرقص العالمي على مشهد الرقص اللبناني، وذلك من خلال اطلالة مجموعة واسعة من الفنانين المحليين الموهوبين على خشبة المسرح، بالاضافة الى العديد من الفرق العالمية المشهورة، ليقدّموا باقة تضمّ تسعة استعراضات مبهرة، لا بل آسرة.

تضمّ مجموعة الراقصين اللبنانيين، الذين يشاركون في المهرجان المُمتدّ على 10 أيام، عُمَر راجح، غيدا حشيشو، بسام أبو دياب، غي نادر، يارا بستاني، تشارلي برنس، ستيفاني كيّال، نيفين كلاس، جاد تانك. كذلك يستضيف المهرجان راقصين مرموقين من اسبانيا، أستراليا، بلغاريا، سويسرا، فرنسا، ألمانيا، إيران، فلسطين، الأردن، سيبهرون الجمهور بمهاراتهم وابداعاتهم.

استهلت هذه الدورة من "بايبود" بعرض افتتاحي لعمل عمر راجح minaret ميدنه والمستوحى من مئذنة الجامع الكبير في حلب الذي كان من المعالم البارزة لأكبر مدينة في سوريا، الا انه يقبع الآن بين الأنقاض.