تستحوذ العائلة المالكة البريطانية على الكثير من اهتمام الصحافة الأجنبية والعربية في آن، ومنذ إعلان الأمير هاري عن علاقته بـ ميغان ماركل مروراً بزواجهما وانضمامها إلى الأسرة الملكية، حتى بدأت علاقتها بالملكة إليزابيت وبسلفتها كيت ميدلتون تتأرجح بين الرضى والانزعاج.

وعلى الرغم من إعجاب الملكة الكبير بميغان ومحبتها الخاصة لحفيدها المفضل الأمير هاري، إلا أن علاقتها بزوجة حفيدها بدأت تشوبها بعض التوترات حسب العديد من المواقع الصحافية على الرغم من إشادة الملكة بها في العلن.

وقد تفجّر استياء الملكة من تصرف ميغان بعد إنفاقها اموالا كثيرة على البيبي شاور والانتقادات التي طالتها في الصحافة البريطانية، حتى أنها قررت بعدها اتخاذ اجراء كبير وهو وضع الام المستقبلية تحت المراقبة لتعرف الملكة كل تصرفاتها وترى ان كانت تليق بها، ووصلت الأمور إلى حد أن الملكة إليزابيث الثانية كلفت موظفاً تثق به إلى حدّ كبير لمراقبة زوجة حفيدها، ويدعى سير كريستوفر غيدت، وقد سبق ان عمل سكرتيراً لدى الملكة لمدة 10 سنوات قبل أن يغادر مهامه منذ عامين

وآخر الأخبار حول العلاقة المتوترة بين الملكة إليزابيت وزوجة حفيدها المفضل الأمير هاري، أن الملكة منعت دوقة ساسكس ميغان ماركل من وضع قطع المجوهرات الملكية التي اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا بوضعها، الأمر الذي أثار استياء هاري.

ووفق صحيفة ديلي تليغراف، فإن الملكة إليزابيث أخبرت حفيدها الآخر الأمير ويليام بقرارها بمنع ميغان ماركل من استخدام مجوهرات من المجموعة الملكية، ما يمكن أن يزيد الشقاق بين الأخوين، وأضافت المصادر أن أمر إعارة المجوهرات الملكية يعود للملكة ومستشاريها الموثوقين، وأن سلوك ميغان بما في ذلك قبل الزفاف الملكي تسبب في استياء داخل قصر باكنغهام. ونتيجة لذلك، قرر القصر عدم إتاحة كل عناصر المجموعة الملكية الخاصة بالملكة أمام ميغان.

واستطرد مصدر للصحيفة نفسها فإن الملكة تحب ميغان بصورة شخصية، لكن الأمر يتعلق بالتسلسل والالتزام بالترتيب الصحيح داخل العائلة. وقال: "حتى إذا كانت ميغان الشخصية الأكثر شعبية في العالم فستظل مكانتها أقل مقارنة بكيت".

وكجزء من الوضع المتفاقم، أخبرت الملكة حفيدها ويليام أن ميغان لن تتمكن من وضع القطع التي وضعتها والدته الأميرة الراحلة ديانا.

وعلق مصدر آخر على هذا القرار بأن السبب عائد إلى إن كيت هي الأميرة المستقبلية لويلز، وهي من كبار أفراد العائلة المالكة، لذلك تمت إتاحة المجوهرات الملكية لها، موضحا أن هذه قطع مهمة، ولا يعني ذلك أن ميغان لن تتمكن من وضعها في المستقبل إذا تغيرت الأوضاع.