ولدت عارضة الأزياء الشهيرة كلوديا ماريا شيفر في 25 آب/ أغسطس عام 1970 في ألمانيا، وهي ممثلة ومنتجة تنفيذية ، ومصممة أزياء.

عرفت كلوديا شيفر الشهرة في أوائل التسعينيات، باعتبارها واحدة من أنجح عارضات الأزياء في العالم، حتى أنه تمت مقارنتها ببريجيت باردو.

طفولتها

وُلدتكلوديا شيفرفي مدينة راينبرغ ، وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 15 كيلومتراً شمال غرب دويسبورغ. والدها كان محامياً ولديها شقيقان ستيفان وأندرياس وشقيقة واحدة ، آن كارولين . تعلمت كلوديا ثلاث لغات وهي الألمانية والإنكليزية والفرنسية.

لم يكن طموحها عرض الأزياء

كانتكلوديا شيفرتطمح إلى أن تصبح محامية، وكانت تعمل في مكتب محاماة أبيها. في تشرين الأول/أكتوبر عام 1987 حين كانت فقط في سن الـ 17 شوهدت في ملهى ليلي في دوسلدورف من قبل ميشيل ليفاتون، رئيس وكالة الميتروبوليتان، ووقع عقداً معها لتصبح عارضة أزياء في وكالته. بعد ان تخرجت من المدرسة الثانوية ، سافرت كلوديا شيفر إلى باريس لإجراء جلسة تصوير تجريبية ، فظهرت على غلاف Elle.

بداية مشوارها في مجال عرض الأزياء

في أوائل التسعينات، كانت كلوديا شيفر الوجه الإعلاني لشركة Guess، وصرّح على أثرها صاحب المؤسسة أن هذه الماركة حققت شهرة في جميع أنحاء العالم، بسبب كلوديا.

وبعد ظهورها المتكرر على أغلفة المجلات، بما في ذلك مجلة "فوغ البريطانية"، اختارها المصمم العالمي كارل لاغرفيلد، لتصبح الوجه الجديد للدار العالمي شانيل.

اختيرتكلوديا شيفركواحدة من أجمل النساء في العالم ومشت شيفر في عروض أزياء عديدة لأهم دور الأزياء منها فيرساتشي ، شانيل ، كلوي ، إيف سان لوران ، كريستيان ديور ، فيندي ، مايكل كورس ، دولتشي أند غابانا ، رالف لورين ، بالمين ، لويس فويتون ، شانيل وفالنتينو.

عملها في مجال تصميم الأزياء

أطلقتكلوديا شيفرمجموعة خاصة بها، خلال أسبوع الموضة في باريس في آذار/مارس عام 2011، وشهد موسم الخريف والشتاء لعام 2011 ظهورها لأول مرة في مجال تصميم الأزياء، وتلاه مجموعة ربيع وصيف 2012.

التمثيل والإعلام

قدّمت كلوديا شيفر أول أفلامها ضمن فيلم الأطفال ريتشي ريتش، ثم قامت بدور البطولة أمام Dennis Hopper و Matthew Modine في The Blackout (1997). ثم ظهرت في Friends & Lovers ، Black and White (كلاهما 1999) ، In Pursuit ، Life Without Dick (2001) ، و Love Actually (2003) في دور شبه حجاب.

وظهرتكلوديا شيفرفي العديد من البرامج الحوارية مثل أوبرا وينفري شو ، ولاري كينغ لايف ، ولينغ شو مع ديفيد ليترمان ، وليب نايت نايت مع كونان أوبرين ، وعرض جوناثان روس ...

أعمال خيرية

بدأتكلوديا شيفرتشارك في أعمال اليونيسف، عندما أصبحت عضواً في لجنة دعم الفنون والترفيه، وهي حالياً سفيرة للنوايا الحسنة في المملكة المتحدة للمنظمة. وكانت شيفر أيضاً متحدثة باسم "جعل الفقر التاريخ" ، وظهرت في حملة "انقر"، وفي تموز/يوليو عام 2005 ظهرت كمقدمة في حفلات برلين وإدنبره لايف 8.

حياتها الشخصية

في عام 1993 وفي حفل المشاهير في برلين إلتقت كلوديا شيفر بالساحر ديفيد كوبرفيلد عندما أحضرها إلى خشبة المسرح، للمشاركة في قراءة فعل في ذهنه وأعلنا خطوبتهما في عام 1994، في أيلول/سبتمبر عام 1999 أعلنا أنهما أنهيا علاقتهما.

في عام 1997 ، رفع كل من كوبرفيلد وكلوديا شيفردعوى قضائية ضد باريس ماتش، بعد أن زعمت المجلة أن علاقتهما كانت خدعة ، وأن شيفر كانت "تدفع ثمن التظاهر بأنها خطيبة كوبرفيلد ".

بعد انفصالها عن كوبرفيلد ، دخلت كلوديا شيفر في علاقة قصيرة مع رجل الأعمال ووارث طوابع غرين شيلد، تيم تيم جيفريز حتى عام 2000. في 25 أيار/مايو عام 2002 ، تزوجت من المخرج السينمائي ماثيو فون في سوفولك ، إنكلترا. وأنجبا ثلاثة أطفال: ابنهما كاسبر ماثيو (من مواليد 30 كانون الثاني/يناير عام 2003) وبناتهما كليمنتين بوبي (من مواليد 11 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2004) وكوزيما فيوليت (من مواليد 14 أيار/مايو عام 2010).

تلقت عرضاً بمليون ونصف دولار من أمير عربي

كشفت ​كلوديا شيفر​ أنها تلقت عرضاً من أمير عربي، لتناول العشاء معه مقابل مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 1.6 مليون دولار.

وكشفت كلوديا شيفر في برنامج حواري بثته القناة التلفزيونية البريطانية (آي تي في)، أنها تلقت عرضاً من أمير عربي لتناول العشاء معه، مقابل مليون جنيه استرليني، إلا انها رفضت العرض.