أنشأ الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، حسابهما الخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما انتقلا للعيش بعيداً عن العائلة الملكية البريطانية.

وإختارا لحسابهما الجديد إسم "ساسكس رويال"، وهو مستوحى من لقبيهما الملكي "دوق ودوقة ساسكس"، بحسب شبكة "سي بي إس" الأميركية.

وكتبا في أول منشور لهما :"أهلا بكم في حسابنا الرسمي الجديد، نتطلع من خلال هذا الحساب مشاركتكم العمل الذي يحفزنا، والقضايا التي ندعمها، وبياناتنا الهامة، كما أنه فرصة لتسليطنا الضوء على القضايا الرئيسية". 

وإستطاع الدوقان أن يحصدا مليون متابع عبر حسابهما "SussexRoyal" بعد ست ساعات فقط من إنشائه، ما يجعله أسرع حساب في الوصول إلى مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي في التاريخ، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

ولم يمانع قصر كنسينغتون من خطوة الأمير هاري وزوجته، إذ قام بالترويج لحسابهما الجديد، وذلك عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر أن الأمير وليام، الشقيق الأكبر للأمير هاري، وزوجته كيت ميدلتون، لا يملكان حسابا على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكنهما يكتفيان بمشاركة صورهما وصور أطفالهما، عبر الحسابات الرسمية لقصر كنسينغتون على مواقع التواصل الاجتماعي.