ولدتسارة نخلةفي 30 أيار/مايو عام 1990 في الدمام في السعودية، وعاشت فيها 13 سنة، هي ممثلة ومذيعة سورية، حصلت على لقب ملكة جمال سوريا لعام 2015، ووصيفة ملكة جمال العرب عام 2015، وعادتسارة نخلةإلى سوريا ودرست الصيدلة، إلا أن أهلها رفضوا في البداية دخولها مجال الفن.

شاركت سارة نخلة في أول عمل تمثيلي لها بعد ترشيحها من محمد الباسوسي، رئيس لجنة تحكيم ( ملكة جمال العرب ) لمسلسل "الدخول في الممنوع" من إخراج محمد النجار، كما كتبت بعض الأغاني وكتبت بعض حلقات سكيتش في المسلسل السوري "بقعة ضوء"، وبرنامج CBM على شاشة الـ MBC .

سارة نخلةتحصل على البراءة

كشفتسارة نخلةعن أنها حصلت على البراءة من تهمة ضرب والدة زوجها السابق الفنان أحمد عبد الله محمود، حيث أنها كتبت عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "ربنا أظهر الحق وزهق الباطل..مبروك عليا البراءة اليوم للمرة الثانية على التوالي، ربنا أظهر الحق وزهق الباطل، ورغم البراءة الأولى ولكنهم استأنفوا براءتي التي لم تعجبهم الأستاذ ووالدته التي أدعت انني ضربتها في منزلي، ازاي معرفش بصراحة".

وأضافت سارة: "الآن بعد خمسة شهور محاكم، اليوم ربنا أظهر الحق للمرة الثانية رغم كل محاولاتهم من تزوير تقارير طبية وادعاءات كاذبة، إلا أن ربنا كبير، اليوم القضية انتهت واتقفلت بالبراءة لصالحي والسجن لعامين لزوجي السابق بسبب عدم سداده إيصال أمانة و3 شهور سجن بسبب الضرب والتعنيف الزوجي".

وختمت بالقول: "لأخذ العلم فقط أنا رافعة قضية طلاق ولم أحصل لسه على الطلاق، لكن بإذن الله قريباً وبحكم محكمة".

سارة نخلةتكشف سبب انفصالها عن زوجها

قالتسارة نخلةإن سبب انفصالها عن زوجها يعود لخيانته المتكررة لها، كما لتعنيفه الدائم لها بحجة أن الرجل عندما يغضب من حقه تعنيف زوجته.

وكشفت سارة نخلة أنها تعرضت للخيانة من زوجها 3 مرات، وكان يعتذر لها في كل مرة ويؤكد لها أن هذا الأمر لن يتكرر، لكنه كان دوماً لا يلتزم بوعده، مما دفعها لطلب الطلاق منه.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكماً ضد أحمد عبد الله محمود، يقضي بحبسه مُدّة عامين مع الشغل لصالح طليقتهسارة نخلة،وذلك بتهمة خيانة الأمانة التي كانت تقدمت بها نخلة ضدّه.

ويأتي الحكم السابق بعد حكم مسبق حصلت عليه سارة نخلة ضد زوجهان بحبسه 3 شهور في قضية الاعتداء عليها وضربها في أحد الشوارع المجاورة لمسكنهما في منطقة أكتوبر في مصر.

سارة نخلة: "لا أعاني من عقدة نفسية من الزواج"

أكدت سارة نخلة أن فشل زواجها من أحمد عبد الله محمود، لم يصبها بعقدة نفسية من الزواج.

وقالت نخلة: "لا أفكر في الارتباط خلال الفترة الحالية، ولكن في نفس الوقت إذا غيرت رأيي لا أمانع الزواج من فنان إذا أحببته وشعرت بأنه سيكون الرجل المناسب لي".

سارة نخلةتنسحب من لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر لعام 2017

نشرتسارة نخلةعبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، تدوينة أعلنت فيها انسحابها من لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر لعلم 2017، والأسباب التي دفعتها الى الإنسحاب.

وكتبت نخلة :"قررت الانسحاب نهائياً من لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر للعام 2017 وليست لي أية علاقة ولا أتحمل مسؤولية اختيار أية فتاة وذلك لعدم المصداقية والالتزام واحترام ما تم الاتفاق عليه منذ اول مرة تم الاتصال بي عندما طلبت مني القائمة على هذا الحفل التواجد في هذه المسابقة، ولأنني احترم كلمتي واحترم نفسي قررت الانسحاب والرجاء من الصحفيين عدم ذكر اسمي في أية حاجة تخص هذه المسابقة وشكراً جزيلا".