إفتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة والتي تحمل إسم الممثل القدير جورج سيدهم وتستمر فعالياتها حتى ٧ من نيسان/أبريل الجاري.

وحضر الحفل الممثلة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان والممثل محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان والمخرج والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان والممثلة نورا أمين المنسق العام للمهرجان والدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي للمهرجان والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

وحضر من الممثلين أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والممثلة مديحة حمدي والممثل جمال عبد الناصر والممثل أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان القومي للمسرح والكاتب وليد يوسف والممثلة دكتورة سميرة محسن والممثل محسن منصور ممثلا عن نقابة المهن التمثيلية.

أحيت الحفل الفنانة الجزائرية كريمة نايت، التي قدمت أغنيتها الشهيرة "سلام" باللغتين العربية والفرنسية، بمناسبة إختيار دولة فرنسا كضيف شرف الدورة الرابعة، ثم تلاها فيلم تسجيلي عن الدورات الثلاث الماضية وفيلم تسجيلي أيضا عن العروض المشاركة في هذه الدورة الحالية، ثم قدم الحفل الفنان إيهاب فهمي والإعلامية شيرين سيلمان.

وأكد محمد صبحي في كلمته أنه سعيد بهذا الحدث بشكل كبير وسعيد أيضا بكل يد استطاعت أن تبني مسرحا في مصر لأنها بذلك تبني عقولا ووجدانا، فالمكان الوحيد الذي يستنشق فيه الاكسجين هو المسرح، مضيفا أن هذا المهرجان وبعد ٤ دورات، هناك إنجاز كبير من قبل عدد كبير من الشباب الموهوبين، وليس الانجاز في الشكل فقط بينما هناك تطور في الرسالة واختيار وانتقاء العروض المشاركه وهذا شيء مشرف للغاية فنحن نحتاج إلى المسرح والمسرح لا يقتله إلا أبناؤه.

وبدروها أكدت سيدة المسرح العربي الممثلة سميحة ايوب ان المسرح هو حاله عشق لا تنتهي وحاله من الشغف التي تمتلك روحها لافتة إلى أنه على مدار ٤ سنوات ماضية كان يملؤها الفخر والحب بكل هذه الطاقات الشابة، وأيضا بإلتقاء كل رواد الفن من جميع انحاء العالم على ارض مصرنا الحبيبة.

وبعد ذلك تم إعلان أسماء المكرمين وعرض فيلم لكل منهم مدته دقيقة وعشرون ثانية، عرض خلالها أهم المراحل الفنية لكل منهم فكرم الممثل جورج سيدهم حامل اسم الدورة، وتسلمها عنه الدكتور اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، و المخرج والمؤلف الدنماركي يوجينيو باربا، الشخصية المسرحية الدولية المكرمة، و الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبدالله الشخصية المسرحية العربية المكرمة، بينما اهدى المهرجان درع "سميحة أيوب" التكريمي للمخرجة والممثلة الفرنسية كاترين مارناس، والممثلة ليلى طاهر، والفنان محيي إسماعيل وتم منح الممثل مصطفى شعبان درع المهرجان.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً الضغطهنا.

تصوير شريف عبد ربه.