ولدت مها محمد يوم 3 نيسان/أبريل عام 1980، وهي مذيعة وممثلة كويتية، وبدأت تقديم البرامج في تلفزيون الكويت عام 2001، ومن خلال القناة قدمت برامج منوعة عديدة كونت لها شهرة، كما أن لها تجربة في برامج الكاميرا الخفية من خلال برنامج "صادوة 2"ـ بمشاركة الممثل يعقوب عبد الله في عام 2003. خاضت للمرة الأولى تجربة التمثيل عام 2006 من خلال مسرحية "أمل في مملكة النمل" مع الممثلة لمياء طارق في عام 2009. أجرت عمليات جراحية لأنفها ووجها أسفرت عن تغيير شكلها بالكامل.

أعمالها

شاركتمها محمدفي العديد من الأعمال الدرامية ومنها: "صاحبة الامتياز"، "نمر بن عدوان"، "سقوط الأقنعة"، "البيت المائل"، "عيون عليا"، "الورثة"، "أشياء لا تشترى"، "وعاد الماضي"، "الحب الذي كان"، "الشمس تشرق مرتين"، "علمني كيف أنساك"، "الحب لا يكفي احياناً"، "الدخيلة"، "خادمة القوم"، "أي دمعة حزن لا"، "غصن مكسور"، "الوجه المستعار"، "لقيت روحي"، و"روتين".
كما شاركت في أعمال مسرحية، منها "أمل في مملكة النمل"، "العصابة في الوادي"، و"التوائم السبعة".

إبتعدت عن تقديم البرامج وإتجهت للتمثيل

بعدما فقدت حلمها الإعلامي بسبب المضايقات التي تعرضت لها عندما كانت تعمل مذيعة، فضّلت الإبتعاد عن هذا المجال والإتجاه للتمثيل الذي وصفته بأنه "أقل شراسة ووطأة على الصعيد الأخلاقي"، وأضافتمها محمدأنها رفضت تعرّض أحد المسؤولين لها، وقالت له بالحرف الواحد: "أضحي بحلمي.. ولا أضحي بنفسي"، فاستشاط غضباً وحاربها بسياسة "التطفيش"، حتى هجرت الإعلام واتجهت إلى التمثيل الذي واجهت فيه الأشرار بحسب قولها، لكنهم أقل من الإعلام.
وأوضحت أنها رفضت الكثير من المسلسلات كبطولة مطلقة، بسبب جرأة الأدوار التي تضمنتها، وقالت: "لن أقبل الظهور بدور الزوجة الخائنة أو اللعوب أو مدمنة المخدرات مراعاة لأولادي، فأنا لا أريد لأصدقائهم أن يجرحوهم بالكلام".

حقيقة إعتزالها


بعد الشائعات التي تحدثت عن إعتزالها التمثيل في كانون الأول/ديسمبر عام 2019، خرجتمها محمدعن صمتها ونفت ما يتم تداوله، وأشارت إلى أنها سوف تكون لها عودة قريبة إلى الشاشة الصغيرة.
وقالت في مقطع فيديو، نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "أنا لم أتوقف عن التمثيل كما يقول أو يظن البعض، ولكني منحت نفسي إجازة من العمل من أجل الإهتمام بإبنتي، وترقبوا في الأيام القادمة رجوعي بقوة إلى الشاشة".
وأضافت: "هناك أولويات في الحياة وكان الاهتمام بإبنتي يحتل المرتبة الأولى في سلم أولوياتي". كما عبرت عن حبها الكبير لمتابعيها.

تعرضها للإختطاف ونجاتها

عام 2010 تعرّضتمها محمدلعملية اختطاف نجت منها على يد مجهول انتحل شخصية المنتج الكويتي عادل المسيليم، وطلب منها لقاءه في مكتبه الخاص للإتفاق على مسلسل.
وقالت: "في اليوم التالي وفي طريقي إلى العنوان اتصلت بالمنتج المسيليم لمزيد من التأكيد، ففوجئت به يخبرني بأنه لا يعلم شيئاً عن الأمر، فأدركت أنني كنت سأقع ضحية لمحاولة اختطاف وخداع، وقمت على الفور بإبلاغ الشرطة للتحقق من العنوان، الذي تبيّن لاحقاً بأنه كان لشقة مفروشة".

تشخيص طبي خاطئ كاد يودي بحياتها

تعرّضت مها محمد لوعكة صحية كادت تودي بحياتها، بسبب تشخيص طبي خاطئ في الكويت لإلتهاب بسيط ومزمن تحول إلى مرض لكنها تماثلت للشفاء بعد عودتها من رحلتها العلاجية في أميركا.

مها محمد تنهي الجدل حول جنسيتها

تعرّضت ​مها محمدلحملة تشكيك بجنسيتها الكويتية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها رفضت الرد على الامر والتزمت الصمت.
لكن الصمت لم يسعفها لإنهاء الجدل، ما دفعها إلى الرد على من وصفتهم بـ "المشككين بجنسيتها الكويتية".
ونشرت عبر صفحتها الخاصة صورة لجواز سفرها الكويتي، وعلقت: "سد حلوج لكل من يقول عني ايرانية أوعراقية أو فلسطينية ...".

حياتها الأسرية


تزوّجتمها محمدللمرة الأولى وإنفصلت عن زوجها، ورزقت منه بولدين هما "عبد الله" و"فيصل"، وابنة توفيت وهي صغيرة.
وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2016، تزوّجتمها محمدللمرة الثانية من رجل أعمال أردني يدعى "محمد" في حفل خاص، حضره عدد محدود من الأصدقاء والأقارب، وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2018، رزقت بإبنة أسمتها "مها".
ونشرت لأول مرة في كانون الأول/ديسمبر عام 2018، مقطع فيديو يجمعها بزوجها "محمد"، والذي كانت تتكتّم على ذكر أية تفاصيل عن هويته أو حياتهما، منذ زواجهما عام 2016.
وظهرت مها محمد في الفيديو مع زوجها، خلال تصويرهما حلقةً من أحد البرامج التي تُعرض على "يوتيوب"، ليتحدثا لأول مرة عن حياتهما. وكشفت أنها قرّرت ظهور زوجها معها لأول مرة، حتى تكيد بعض الناس.

أجهضت جنينها في عمر الـ40 عاماً

صدمت ​مها محمد​المتابعين بإعلانها إجهاضها جنينها، وهي في عمر الـ40 عاماً.
وكتبت في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي: "راح اقولكم خبر مو زين والحمد الله على كل حال حبيباتي.. البيبي نزل يعني اجهضت من الله والحمد الله على كل حال...بشهر ونصف".
وشكك بعض المتابعين بحقيقة إعلانها إجهاضها، لأنها برأيهم تجاوزت الـ40 من العمر، وبات من الصعب أن ينجح حملها، فيما إعتبر أخرون أن إعلانها الخبر في بداية الحمل زاد من الشكوك، إذ أن المشاهير إعتادوا إعلان أخبارهم فور حدوثها، ورجح البعض الأخر أن خسارتها الجنين حصلت بسبب العمر.