توفيت بطلة فيلم "​جيمس بوند​" "Goldfinger" ​تانيا ماليت​، عن عمر يناهز 77 عامًا، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

ونعاها فريق عمل الفيلم عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بالقول :"نحن آسفون جداً لسماع أن تانيا ماليت التي لعبت دور (تيلي ماسترسون) في Goldfinger قد وافتها المنية، مشاعرنا مع عائلتها وأصدقائها في هذا الوقت الحزين".

بدأت ماليت حياتها المهنية كعارضة أزياء في سن المراهقة واستمرت لتصبح واحدة من أشهر الوجوه في الخمسينيات والستينيات، وخلال مسيرتها في عروض الأزياء، تم إرسال صورة لها بالبكيني إلى منتج أفلام جيمس بوند كوبي بروكولي، الذي أحضرها لإختبار الشاشة لدور تاتيانا رومانوفا في فيلم “من روسيا مع الحب” عام 1957، ولكنها غابت عن الدور الذي أخذته الجميلة الإيطالية “دانييلا بيانكي”، ومع ذلك، حصلت على فرصة أخرى لـ”بوند” بعد عدة سنوات عندما أخذت دور تيلي ماسترسون في “Goldfinger”.

وحققت تانيا ماليت نجاحاً هائلاً بعد الفيلم الشهير ودفعت لصفوف النجومية الأولى، ولكنها قررت الخروج من دائرة الضوء ولم تشترك في فيلم آخر، وكانت قد كرهت إفتقارها للحرية، وإعترفت بأن المال مخيف.