فاجأت نجمة ستار أكاديمي شاهيناز ضياء الجمهور بصورها بعد أن تعرضت للضرب من قبل زوجها ووالد طفلها الوحيد، وكتبت عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بأنه أخذ طفلها بالقوة وقام بضربها ونشرت صوراً لها وهي تنزف من أنفها، وهو ما أثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا كونها فنانة مشهورة، وكان زفافها مليئاً بالرومانسية فلقد غنت لزوجها "أنا بعشقه" فكيف يمكن أن ينتهي بها الأمر مثل حال بعض النساء اللواتي يتعرضن للعنف من قبل أزواجهن؟
شاهيناز ليست الاولى التي تتعرض لمثل هذا العنف الجسدي من قبل الزوج فسبقتها العديد من النجمات اللواتي تعرضن للأمر نفسه حتى وإن كان بطرق مختلفة.

مريم فخر الدين انتقمت من محمود ذو الفقار بعد ضربها
معروف عن الممثلة مريم فخر الدين جرأتها في الإعتراف دائماً فلطالما أثارت الجدل بتصريحاتها قبل أن تتوفى ، وكانت المفاجأة حينما كشفت عن تعرضها للضرب المبرح والعنف من قبل زوجها الممثل محمود ذو الفقار ،وهو ما جعل مريم تقوم بشراء شقة في العمارة نفسها التي يعيشان بها وتنتقل للإقامة فيها مع ابنتهما إيمان. وما زاد الأمر سوءاً حينما قامت بالإنتقام منه بمنح أثاث الشقة الخاصة بهما لأحد العمال في الاستوديو، الذي كان يزوج ابنته، مما أثار غضب ذو الفقار فقام بتطليقها على الفور.
وكانت مريم قد تزوجت محمود ذو الفقار على الرغم من أنه يكبرها بسنوات، وتم الزواج بعد شهر واحد من التعارف، لم تكن مريم قد عرفته جيداً وكشفت مريم بأنها خلال 8 سنوات ظل ذو الفقار متحكماً في كل ما يخصها سواء أدوارها وحتى أجرها وكانت تحصل فقط على المصروف منه.

صفعة على وجهها انهت زواج شادية وعماد حمدي
قصة حب الفنانة شادية والممثل عماد حمدي بدأت أثناء تصوير فيلم "أقوى من الحب"، حيث كان حنوناً للغاية معها ووافقت على الزواج بالرغم من فارق العمر الذي وصل إلى 21 عاماً، وعلى الرغم من الحب الكبير الذي جمع بينهما والثنائي الفني الذي كوناه، إلا أن شادية أصرت على الطلاق بعد أن قام بصفعها بالقلم على وجهها أثناء تناولهما العشاء مع الاصدقاء، وذلك بسبب غيرته الشديدة عليها .

إيمان العاصي زوجها الأول حبسها ومنع عنها الطعام كي تتنازل عن ممتلكاتها
الممثلة إيمان العاصي هي الأخرى انفصلت عن زوجها بعد أربعين يوماً فقط، ليس بسبب الضرب الذي تعرضت له من زوجها الأول لكنها كشفت عن تعرضها للتعذيب. فكان يمنع عنها الطعام ويحبسها وواصل تعذيبها لمدة أسبوع من أجل أن تتنازل عن ممتلكاتها، وبالفعل قامت بإتهامه قضائياً بتعذيبها حتى انتهى الأمر بالطلاق.

شيرين تختبئ في خزانة ملابسها
الممثلة شيرين الشهيرة بمسرحية "المتزوجون" اعترفت خلال لقاء لها بأنها تعرضت للتعذيب من قبل زوجها، وبأنها كانت تهرب منه وتختبئ في خزانة ملابسها خوفاً من الضرب حتى استطاعت أن تحصل على حريتها منه.

علا غانم حاولت إصلاحه كي لا تحمل لقب مطلقة مرتين
في الزيجة الثانية للممثلة علا غانم تعرضت للضرب والتعنيف أكثر من مرة، إلا أنها قررت أن يتم الطلاق بعد أن ضربها زوجها أمام بناتها إذ شعرت بأن أمومتها انكسرت.
وكانت المشاكل بين علا وزوجها الثاني بدأت منذ الشهر الثاني من الزواج، فكانت تحاول أن تغيره إلى الأفضل حتى لا تفشل في الزواج للمرة الثانية لكنها قررت الإنفصال بعد أن تعرضت للخيانة، ومن هذه التجربة خرجت علا غانم وقد غيرت أفكارها تماماً واختياراتها في الحياة.

بوسي ضربت زوجها وتعرضت للضرب منه أيضاً
ربما لم تكشف الفنانة بوسي عن الكثير من التفاصيل إلا أنها كشفت عن أن طليقها كان يضربها كثيراً، وهو من أهم الاسباب التي جعلتها تفضل الإنفصال عنه، الغريب أيضاً أن بوسي اعترفت في برنامج "فحص شامل" بأنها هي أيضاً قامت بضربه بسبب النساء وبأنها ليست ضعيفة بالرغم من صغر حجمها.

ميساء مغربي لجأت للمهدئات لتنسى الأذية
تعرضت الإعلامية والفنانة ميساء مغربي هي الأخرى للتعنيف الزوجي في تجربتها الأولى وهو ما كشفت عنه في لقاء لها ، فكان زوجها يقوم بضربها دائماً بسبب غيرته الشديدة كونها فنانة مشهورة، ولم يكتف بضربها فقط بل كان يصر على أذيتها نفسياً أيضاً، مما جعلها تلجأ للمهدئات لكي تنسى الأمر حتى قررت الطلاق خاصة وأنه كان يستغل كونها تعيش معه في بلد آخر بعيداً عن أسرتها وأصدقائها .

دومينيك حوراني ضمن القائمة
أيضاً تعرضت الفنانة دومينيك حوراني للضرب من قبل زوجها الأول، وكان يكرر الأمر وهو ما جعلها تقرر الإنفصال عنه في النهاية، واعتبرت دومينيك بأن القانون لا يحمي المرأة في مثل هذه المواقف.