دفعة ثانية من المواهب إستعرضت الليلة في العرض المباشر الثاني بين الرقص التعبيري والغناء والنحت الحجري ورسائل تهدف الى المجتمع العربي وتجتمع في برنامج arabs got talent في موسمه السادس امام اعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من مدير عام شبكة قنوات mbc العميد علي جابر والفنانة اللبنانية نجوى كرم والممثل أحمد حلمي.

البدايه كانت مع الشابة سناء نبيل التي كانت نالت في الحلقة السابقة الباز الذهبي من أحمد حلمي، وكانت موفقة في أدائها هذه المرة، حيث أثنى عليها علي جابر ووصف أداها بالعالمي طالباً إياها بأخذ خط خاص بها.

بعدها أطل فريق Koezion jump الذين قدموا لوحه استعراضية رياضية اعتبرها العميد في البداية غير موفقة واتفقت معه نجوى، فيما اكد احمد حلمي ان ما قدمته الفرقة صعب جدا لانه عندما يحاول اجراء هذه الحركات يعجز تماما عن تأديتها.

في العرض الثاني إستعرض فريق Beyrwam قدراتهم في تقليد اصوات الالات الموسيقية بأنفسهم وقدموا عرضا رائعا نوّه به العميد، معتبرا انهم اصبحوا افضل من مرحلة تجارب الاداء ووافقت على رأيه نجوى كرم.
الوقفة التالية كانت مع عبد الله العيادة المشترك القادر على قراءة الافكار واستطاع ان يعرف كل ما يدور في خاطر الشخص الآخر، وطلب من علي جابر ان يفكر بأكثر شخص يؤثر فيه ايحابا، وهو الشهيد رفيق الحريري، وأخرج من العلبة ورقة وكان مدوناً عليها اسم رفيق الحريري، اما نجوى فطلب منها اختيار اغنية لها تحبها فإختارت "يخرب بيتك" فأخرج ورقة من الصندوق كتب عليها اسم الاغنية، وطلب عبد الله من احمد حلمي ان يختار إسماً اشتاق له كثيرا فكانت زوجته منى زكي وظهر اسمها في دفتر مليء بالاسماء.

واعتبر العميد انه يجب ان يتصل بهيئة الترفيه لأن لـ عبد الله العيادة مستقبلا واعدا، اما نجوى فقد كشفت ان وراء عرضه لعبة خفية وليست صدفة، فيما حاول حلمي تقليد نجوى في اداء اغنية "يخرب بيتك شو حبيتك" على طريقته.

بعد الفاصل استمرت الحلقة في خط تصاعدي مع المواهب البارزة، وكانت وقفة مع ليان يحيى سبع سنوات من السعودية قدمت عرضا من الاحلام كدمية تتحرك على البطاريات في لوحة إستعراضية مع شخصيات كرتونية تتحرك، قالت نجوى انها مثل مايكل جاكسون، وعلق علي جابر بأنها مميزة في هذا العرض، فيما قال احمد حلمي انها موهبة كبيرة في شخص صغير وهي خرافية حقا في عرضها.

Zyko and poa من المغرب قدموا رقصا تعبيريا رومانسيا، اكدت نجوى ان هذه اللغة الحقيقية بين البشر لا يفهمها الكثيرون، فيما اشار العميد الى ان هذا العرض لا نعرفه كثيرا في العالم العربي وهو جديد، اما احمد فإختار تعليقا ساخرا ومازح الثنائي وحول مشهدهما الرومانسي الى كوميدي، لكنه اثنى على الاداء.

"يوهيني شو" من مصر قدما عرضا على طريقة الغرافيكس هدفه دعوة مستخدمي الهواتف الذكية إلى إستعمال الهاتف بالشكل الصحيح، وأعطتهما اللجنة ملاحظات لتطوير المشهد ليتناسب مع القصة والمضمون وتنسيق المناظر المعروضة، وأثنوا على الهدف الانساني من العرض.

النهاية كانت مع المشترك نزار علي بدر من سوريا الذي ينحت بالاحجار، وكان ابكى علي جابر في تجارب الاداء وقدم لوحة من الاحجار دعا فيها الى السلام من خلال حمامة وغصن زيتون وعائلة مع اطفالها يلعبون فرحين.

وأكد نزار انه يختار الاحجار من البحر وكشف انها بالنسبة له ابجدية بحد ذاتها عنوانها ابجدية الحجارة

نتيجة التصويت:

لايان من السعودية فازت بتصويت الجمهور وتأهلت الى المرحلة النهائية، اما المشترك الثاني فإختارته اللجنة بعدما اختار علي جابر zyko and poka، وكذلك احمد حلمي، وحسما النتيجة ومنعا الفنانة نجوى كرم من التصويت.