شاهيناز ضياء الدين فنانة شابة إستطاعت لفت الأنظار إليها بموهبتها وصوتها الحساس، وهي من عائلة موسيقية إلا أن نجمها بدأ يسطع بعد مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" في نسخته الخامسة، وحينما أعادت تقديم أغنية "أنا بعشقه" استطاعت أن تحقق النجاح.

نشأتها في أسرة فنية وتعلمت الغناء في الطفولة

في 18 آب/أغسطس ولدتشيماء ضياء الدينفي جو أسري، فجدها موسيقار درس الموسيقى وحصل على الدكتوراه فيها، بالإضافة لحصوله أيضاً على العديد من الأوسمة فيها وفي التلحين أيضاً، وكان السبب الرئيسي في حبها للموسيقى وقام بتعليمها أصول الغناء، كما حصلت والدتها على الماجستير في الموسيقى وعملت كمعيدة في كلية التربية الموسيقية، فكانت شاهيناز ضياء الدين منذ طفولتها تقوم بتأدية أغاني الفنانين الكبار، ولفتت الأنظار بصوتها الذي يملك الإحساس العالي.

شاركت في الإذاعة المدرسية وهي صغيرة، وكانت تغني فيها بالإضافة لمشاركتها أيضاً في الحفلات المدرسية حيث أثنى على موهبتها مدرسوها.

وبالرغم من ذلك اختارت شاهيناز أن تكون دراستها بعيدة عن الموسيقى فتخصصت في الإعلام بقسم الصحافة، وظلت أيضاً تقدم أغنيات أثناء دراستها الجامعية وأخذت الكثير من الجوائز في المسابقات الغنائية التي تنظمها الجامعة حيث شاركت في العديد من الحفلات .

الإنطلاقة الفنية من "ستار أكاديمي"

كونها من أسرة فنية أصبح من السهل على شاهيناز أن تقدم أغنيات في دار الأوبرا وساقية الصاوي حيث كانت تشارك مع فرقة موسيقية، وتنبأ لها في ذلك الوقت الموسيقار الكبير كمال الطويل بمستقبل واعد لصوتها الجميل.

وفي عام 2008 قررت شاهيناز ضياء الدين أن تشارك في النسخة الخامسة لبرنامج "ستار اكاديمي"، وكان البرنامج الأشهر لإكتشاف الأصوات الغنائية، فشكّل لها الإنطلاقة الفنية حيث استطاعت أن تثبت موهبتها وتميزت بتقديم أغنيات مختلفة بأسلوبها، وظلت به حتى مرحلة النصف نهائيات لتتعاقد بعدها مع إحدى شركات الإنتاج.

أغنيات منوّعة بين العاطفي والوطني والديني

بعد خروجها من ستار أكاديمي واصلت شاهيناز ضياء الدين مشوارها الغنائي وقدمت أغنية "متعشهاش" التي قامت بإنتاجها، وهي من كلمات أحمد علي موسى ولحن مصطفى محفوظ وتوزيع محمد شفيق، إلا أن الأغنية لم يكتب لها النجاح الذي توقعته نجمة ستار أكاديمي، لكنها قدمت بعدها "أنا زيك" وهي الأغنية الدعائية لفيلم "نظرية عمتي" وحققت الأغنية نجاحاً نظرا لنجاح الفيلم وقتها، وكذلك شاركت حمادة هلال غناء "اختارنا البعد" والتي قدمها في فيلم "حماتي بتحبني"، وأيضاً شاركت في أوبريت تضامني مع غزة إلى جانب مجموعة من المطربين، وفي أوبريت "الحلم المصري" مع المطرب محمد قماح، وفي "أرض الخير" بمناسبة 25 يناير مع عدد من المطربين. وغنت من ألحان عمرو مصطفى أغنية "مصر اللي بجد" وهو أوبريت غنائي قدمته مع مجموعة من شباب ستار أكاديمي، وقدمت أغنية "أجمل أيام حياتنا" بمناسبة شهر رمضان، ودعاء "يارب ارزقني لقمة حلال".

أهدت زوجها "أنا بعشقه" في زفافها فعادت للأضواء

وبالرغم من تقديمها لأغنيات متنوعة في مشوارها، إلا أن تقديمها لأغنية "أنا بعشقه" التي غنّتها في حفل زفافها أعادتها للأضواء، وهي الأغنية التي أهدتها لزوجها رجل الأعمال إيهاب محمود، وحققت نسبة مشاهدة كبيرة على اليوتيوب، وطرحتها مع لقطات من حفل الزفاف في عام 2014 الذي حضره عدد كبير من نجوم الفن.

الخلع والإنفصال قبل عامين وحرمانها من طفلها ..نهاية غير متوقعة

أثارتشاهيناز ضياء الدينحالة من الجدل بعد نشرها مجموعة من الصور توضح اعتداء زوجها عليها بالضرب، وكتبت "احنا بقالنا فترة منفصلين وبيننا مشاكل كثيرة ودي مش أول مشكلة". وكانت المشاكل بدأت تدب بين شاهيناز وطليقها قبل فترة وحاولت إصلاح الوضع لفترة من أجل طفلها، حتى قررت الإنفصال بشكل غير رسمي قبل عامين، بعد أن رفض زوجها الطلاق فقامت برفع قضية خلع.
وفي مداخلة على إحدى الفضائيات قالتشاهيناز ضياء الدينإنها كانت تعتقد أن زوجها رجل أعمال يعمل بالعقارات والذهب، وفوجئت بعد الزواج بأنه لا يعمل وعاطل ففضلت الطلاق وبأنها أحبته في البداية كثيرا، لكنها مثل أية إمرأة تحب أن تتزوج من رجل يصرف على المنزل.

وتابعت بأنها سافرت للخارج من أجل تصوير أغنية، فطلب أن يكون الولد معه وبعدها أرسل لها تهديدات على الهاتف، وبعد عودتها لمصر طلبت من صديق له التوسط لكي تأخذ طفلها فقابلته في احد المطاعم، قام بضربها في الشارع في منطقة المهندسين، بعد مشادة حدثت بينهما حول الطفل، وهو ما نفاه الزوجإيهاب محمود، والذي أكد في حديث لبرنامج تلفزيوني أنه على استعداد بأن يعطيها طفلها، لأن الأب لا يخطف ابنه والوضع الطبيعي أن يعيش ابنه معه 3 أيام.