تمثل الفنانة عبير نعمة حاليا لبنان في احدى اهم الجوائز الثقافية الفنية في العالم حيث انها موجودة في لشبونة – البرتغال، بعد ان تم ترشحيها لنيل جائزة "اغا خان اوورد"، التي تعتبر من ابرز الجوائز الثقافية.

عبير نعمة هي الاولى من لبنان التي تترشح لهذه الجائزة.

وتروي عبير لموقع الفن عن هذه الجائزة وتفاصيلها وتقول :"الحقيقة ان ترشيحي لجائزة آغا خان رائعة هي جائزة لها قيمة كبيرة بالعالم بالثقافة والفنون والهندسة ، هي جائزة عالمية وهذه السنة الاولى التي تقدم بها جائزة دولية للفنانين وذلك بعد أن يقوموا بترشيحات عديدة، ولجنة دولية تختار من بين الآلاف فنانين معينين لتكريمهم".

كيف تم هذا الترشيح؟ تجيب :"تم الترشيح من قبل مهرجانات بعلبك منذ اكثر من عام ونصف، وشعرت بفخر بترشيحي من بعلبك، وهو الترشيح الاغلى على قلبي بين الترشيحات التي جاءت من اكثر من بلد واكثر من جهة، خصوصا أني غنيت في بعلبك وأتمنى أن أغني فيها مرة جديدة".

وتتابع عبير :"بعد ان تم هذا الترشيح مرت فترة كنت اقدم فيها اعمالي الجديدة، والموضوع كان بالنسبة لي مجرد شيء جميل يعطيني دفعاً ومعنويات، ثم تم إعلامي بأني سأكون من بين الاسماء الموجودة في هذا المهرجان، فكنت في تلك اللحظة سعيدة الى اقصى الحدود لان هذا الحدث يشبهني جدا، يشبه فني وشخصيتي".

وتضيف: "الحفل والموسيقيون والهدف من الجائزة أشعروني بأن كل ما فعلته خلال هذه السنوات، وبأن الموسيقى التي اخذتني معها الى رحلة لا حدود لها، لم تذهب سدى، وجعلتني اتعرف على موسيقيين من العالم اغنوني فنيا وشخصيا وعلموني وغصت ببحر لا نهاية له كي اشعر بالنهاية ان لا شيء نقوم به إلا ولا بد ان يصل الى العالم يوما ما".

وعن الجائزة تتابع حديثها: "سواء فزت بها أو لا فيكفيني انه تم ترشيحي لجائزة عظيمة بوجود فنانين عظماء، لديهم مشروع بصوتهم لا يقف فقط عند الغناء، انما مشروع اكبر من ذلك".

وتختم: "متشوقة للمهرجان الذي يمثل عمق الموسيقى واللغات وتعددها، واشعر بالمسؤولية الكبيرة لانه مهرجان على مستوى العالم كله، وانا امثل بلدي لبنان واتمنى ان اقدم شيئاً جميلاً يليق بالرسالة التي احملها".