أصبح الممثل العالمي جورج كلوني والمحامية أمل علم الدين من أكثر الثنائيات شهرة في العالم، وذلك لأن جورج كلوني ممثل هوليوودي شهير، ومسيرته الطويلة إستطاعت أن تعطيه إسماً وشهرة كبيرين.

لم يكن يتخايل أقرب الناس لجورج كلوني أنه سيكرر تجربة الزواج بعد علاقات فاشلة، إلا أن اللبنانية الأصل أمب علم الدين إستطاعت أن تلفت نظره بجمالها ورقيها وذكائها، لكن كيف بدأت قصة الحب هذه وتطورت إلى الزواج؟

اللقاء الأول

إلتقى الممثل والمخرج والمنتج الفائز بجائزة الأوسكارجورج كلونيبمحامية رائعة، متخصصة بحقوق الإنسان إسمها أمل علم الدين، لأول مرة في إيطاليا عبر صديق مشترك.

تحدث ​جورج كلوني​ عن تفاصيل لقائه الأول بأمل​ علم الدين​، خلال مقابلة تلفزيونية على إحدى الشاشات الأجنبية، وقال: " كنت أجلس على أريكتي في منزلي في إيطاليا، ثم اتصل بي صديقي وقال لي إنه سيأتي الى منزلي وسيحضر معه صديقته، ووافقت طبعاً على ذلك. ثم اتصل بي مدير أعمالي وقال لي إنه التقى بالسيدة التي ستزورني اليوم والتي سأتزوجها. أما الصدفة الجميلة فهي أن والديّ قاما بزيارتي في اليوم نفسه فتعرفت أمل عليّ في ذلك اليوم وتعرفت أيضاً على والديّ، وأصبحنا نتواصل عبر المراسلة الالكترونية قبل أن نخرج في موعد."
بالنسبة لجورج ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يدرك أن أمل كانت هي الشخص المناسب له ليكمل حياته معها:" كنت أعرف عندما قابلتها بأنها كانت استثنائية للغاية ثم تساءلت عما إذا كنت سأحصل على فرصة لمواعدتها".

الظهور العلني لهما معاً


شوهدجورج كلوني وأمل علم الدينلأول مرة في العلن خلال تناولهما العشاء بمطعم في لندن، في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2013. تساءلت المنشورات في جميع أنحاء البلاد، عما إذا كانت هناك علاقة حب فعلية بين جورج كلوني والمرأة التي ظهرت معه. ومع ذلك، نفى جورج كلوني أنهما كانا يخرجان معاً في ذلك الوقت.

تأكيد علاقتهما بعد أشهر على المواعدة

في شباط/فبراير عام 2014، ظهر الثنائي وهما يمسكان يداً بيد في عرض البيت الأبيض لفيلم جورج كلوني The Monuments Men، ومنذ أن شوهدا معاً على السجادة الحمراء بدأت الصحافة تتكلم عن علاقتهما، ومن البداية كان ظاهراً الحب الذي يجمعهما وراهن العديد من الصحافيين علىأمل علم الدينوذكائها، الذي سحرت به جورج كلوني.

كيف عرض جورج كلوني الزواج على أمل علم الدين؟

في نيسان/أبريل عام 2014 ، عرضجورج كلوني الزواج على أمل علم الدينخلال وجبة عشاء في منزله، ولم تكن أمل تستنظر أن يطلب جورج الزواج منها فانصدمت وظلت تقول "يا إلهي" و "واو" ، بدلاً من إعطاء إجابة فورية. وبقي جورج كلوني حسب تصريحاته راكعاً على ركبته لـ 28 دقيقة، قبل أن تستفيق أمل علم الدين من الصدمة وتعطيه إجابة.

زواج جورج كلوني وأمل علم الدين

بعد أن عرض جورج كلوني الزواج علىأمل علم الدين،بدأت الأخيرة تخطط لحفل الزفاف في البلد، حيث التقيا لأول مرة أي ايطاليا. أتما مراسيم الزفاف رسمياً في 27 أيلول/سبتمبر عام 2014 في البندقية، أمام حوالى 100 ضيف، وحضر الحفل مشاهير من كل العالم.

الإختلاف في الدين لم يقف عائقاً أمام علاقتهما

من المعروف أن أصول أمل علم الدين هي لبنانية، وأنها تنتمي إلى طائفة الدروز الذين يمتنعون عن الزواج من ديانات مختلفة، إلا أن ذلك لم يؤثّر على علاقتها بجورج كلوني، إذ أنها نشأت في أميركا وعائلتها منفتحة جداً على الديانات الأخرى، فلم يكن الموضوع هذا ذو أهمية بالنسبة لهما.

جورج كلوني صهر لبنان

بعد أن ارتبطت أمل علم الدين رسمياً بجورج كلوني، انتشر الخبر بشكل كبير في الإعلام العربي كون الزوجة من أصول لبنانية، وخصوصاً في لبنان إعتبروا أنجورج كلونيصهر لبنان وأجريت العديد من المقابلات مع أهل أمل علم الدين ووالدتها، التي كانت إعلامية في تلفزيون لبنان، ومع عائلتها الكبرى التي لا زالت تعيش في منطقتها في لبنان.

ولادة توأمهما

في 7 حزيران/يونيو عام 2017 وضعت أمل علم الدين توأمهاإيلا وألكسندرمن جورج كلوني، ويقال إن الثنائي أنفق العديد من الأموال من أجل راحة الطفلين.