وجهت الفنانة اللبنانية ميريام فارس رسالة تهنئة للفنانة اليمنية بلقيس فتحي بعد كشف الأخيرة عن مرضها النفسي الذي عانت منه سابقاً وإستطاعت التخلص منه.

وكتبت فارس عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي :"بهنئك على جرأتك وكلامك الحلو، أنا أكيدة إنو تجربتك رح تكون مثال لكل شخص يعاني من هيدي المشكلة وأنت بمجرد ما وقفت على منبر وحكيتي عن تجربتك هيدا انتصار بحد ذاته".

ردت عليها بلقيس :"حبيبتي ميريام فارس شو حلو نقوي من بَعضنا ونسند بعضنا ونكون صوت بعض بكل مطرح شكرًا كتير كلامك بيقويني".

واعترفت بلقيس منذ يومين بإصابتها بمرض الرهاب الاجتماعي للمرة الأولى خلال كلمة لها في مؤتمر تيدكس، وروت أنها عانت في فترة مراهقتها من المرض المذكور وكيف تخلصت منه.

وقالت الفنانة اليمنية إنها أصيبت في عمر الـ 13  بمرض الرهاب أو القلق الاجتماعي الذي يمنعها من التواصل مع الآخرين والخوف من الغير، وعند لقائها أي شخص غريب ينتابها ارتجاف ورعشة.

وأشارت إلى أن المرض امتد معها إلى المرحلة الجامعية، ولم تكن تعلم بمرضها إلا عندما ارتجفت عند مقابلتها إحدى صديقاتها الجدد، والتي بدورها لاحظت الرجفة وسألتها عن سببها، ومن هنا بحثت بلقيس واكتشفت المرض وتعالجت منه على يد طبيبة نفسية.