دعت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رنده عاصي بري اللبنانيين الى اضاءة الشموع في ساحة النجمة في السادس عشر من نيسان المقبل وذلك إحياء للذكرى الثانية والعشرين لمجزرة قانا.


كلام السيدة بري جاء إثر رعايتها افتتاح معرض الفنان التشكيلي د حسين جمعة في المكتبة الوطنية في الصنايع الذي دعت إليه الحركة الثقافية في لبنان بحضور رئيسها رئيسها بلال شرارة والنائبين ابراهيم عازار ود. فادي علامة وممثل وزير الثقافة حسين عجمي ومدير كلية الفنون د اكرم قانصو المدير العام السابق لوزارة المغتربين هيثم جمعة وحشد من المثقفين والفنانين وأصدقاء الفنان وإعلاميين.
السيدة بري دعت الفنانيين والمثقفين الى اغناء بلادهم وبلاد الانتشار بفنهم ليتم التكامل وإشادته بدور الثقافة في اغناء تراثنا ،وإذ شكرت كل الذين يدعمون مرسم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للتربية المختصة التابع للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين دعت الى مشاركتهم في الحلقات التدريبية لهم ليكونوا الحافز لهم وهم الذين خرج منهم مئات اللوحات في اسمى نموذج للإنسانية .
بدوره اعتبر الفنان جمعة أن رعاية السيدة بري للفن لفتة كريمة منها لدعم الثقافة والجمال والإبداع ووجه تحية الملهم الاول للفن دولة الرئيس نبيه بري صمام الأمان لجميع اللبنانيين.
واشاد شرارة بهذا الصرح الكبير الذي كان في يوم من الايام احدى قاعات كلية الحقوق التي خرجت مئات الحقوقيين في لبنان وأغنت ثقافته .
وفي الختام قدم جمعة لوحة تذكارية ترمز الى شجرة الزيتون التي تعطي من دون مقابل.
تجدر الاشارة الى ان امين سر الحركة الثقافية حافظ الصايغ قدم الحفل والكلمات.