ممثل شاب، برز اسمه بمشاركته في الكثير من الأعمال المتنوعة، بمختلف الشخصيات الشامية والتاريخية والاجتماعية وحتى الكوميدية.

ولديزن السيد​المنحدر من محافظة دير الزور، في العاصمة دمشق عام 1980، وبرز اسمه بداية في ملاعب كرة القدم السورية كلاعب هجوم، حيث لعب لعدة أندية سورية منها الجيش والمجد والشرطة.

وقد تميز بأنه هداف من الطراز الأول، بحيث تكاد لا تخلو مباراة لفريق لعب معه من هدف أو أكثر من توقيعه.

70 مسلسلاً

استمريزن السيدفي مشواره الكروي حتى إصابته ليترك كرة القدم، ويبدأ في مشواره الفني، فقرر اعتزال كرة القدم واحتراف التمثيل.

دخليزن السيدمجال التمثيل من الباب الواسع، فقدم خلال مسيرته الفنية التي قاربت الخمسة عشر عاماً حوالى 70 مسلسلاً بدأها عام 2006 بمسلسل "أحقاد خفية"، ثم اشتهر بشخصية "سلوم طيارة" في مسلسل "إذاعة فيتامين" في أولى بطولة تمثيلية يؤديها إلى جانب ​عبد المنعم عمايري​ و​نضال سيجري​ و​شكران مرتجى​ و​ديمة قندلفت​ وأحمد زين.

أما أبرز الأعمال التي شارك فيهايزن السيدفهي "جرن الشاويش" عام 2007 و"الخط الأحمر" عام 2008 و"قلوب صغيرة" وسفر الحجارة" و"طريق النحل" عام 2009 و"الخبر الحرام" و"الدبور" و"ما ملكت أيمانكم" عام 2010 و"العشق الحرام" و"الغفران" عام 2011 و"​بنات العيلة​" و"الأميمي" عام 2012 و"صبايا 5" و"​صرخة روح​" عام 2013 و"خان الدراويش" و"خواتم" و"الإخوة" عام 2014 و"مذنبون أبرياء" و"خاتون" عام 2016 و"باب الحارة​" و"سنة أولى زواج" عام 2017 و"فرصة أخيرة" عام 2018.

زواج وطلاق

تزوّجيزن السيدعام 2012 من السورية فلك الفقير، ورزق منها بإبنه الوحيد "يعرب"، وبعد حوالى خمسة أعوام نشر خبر انفصاله عن زوجته ، لكن بشكل غير رسمي.

ووصل إلى منزله بدمشق حكم من المحكمة الشرعية بالطلاق الرسمي والانفصال النهائي، خصوصاً أن زوجته هي من طلبت الطلاق وباشرت في المعاملات الرسمية، حتى انتهت يوم وقفة عيد الأضحى.

وفي لقاءات تلفزيونية، قاليزن السيدإنه ليس زير نساء وإن السبب وراء طلاقهما هو غيرة زوجته العمياء، وأنه لم يحدث بينهما تفاهم، مؤكداً أنه لم يخنها ولكن غيرتها كانت السبب الحقيقي وراء إنفصالهما وتشتت ابنهما.

وبذلك خالف تصريحاته السابقة، والتي أكد فيها خلال لقاء تلفزيوني أن زوجته وأم ابنه الوحيد يعرب، تركت المنزل باتجاه ستوكهولم ب​السويد​، بعدما إكتشفت خيانته لها.

وأضاف أنه أغرم بإحداهن ما عرقل حياته ومسيرته المهنية، وشكل الموضوع عقبات عديدة سرعان ما حلت، ولكنّه دفع ثمنها على الصعيد العائلي والشخصي، وما كان منه إلا أن اعتذر من زوجته مجدداً بعد تكرار عدة أخطاء معها.

كما فاجأيزن السيدجمهوره ضمن برنامج تلفزيوني عن موقفه من إنفصاله عن زوجته، حيث قال إنه لم يكن يرغب بحدوث الطلاق، وعبّر عن شعوره بأنه ظلم زوجته، مضيفاً إن ظروف الأسرة صعبة، وأن ابنه الذي يقيم في السويد حالياً هو نقطة ضعفه، حيث قال: "أنا حياتي يعرب".

زواج ثانٍ

وتزوّجيزن السيدبعد ذلك من سيدة الأعمال وخبيرة التجميللمى الرهونجي​لكن بعيداً عن الأضواء، وبعد أن نفى أكثر من مرة، لم يتمكن في عيد الحب عام 2018 سوى أن يعترف بما يكنه قلبه من حب وعشق وهيام، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمعه بها، وعلق على الصورة: "عيد حب سعيد يا حبي"، لترد عليه، بنشر 4 قلوب تأكيداً على مبادلتها لمشاعره.

بعيداً عن التمثيل

يمتلكيزن السيدمطعماً في حي مشروع دمر بدمشق، وقد هدمته المحافظة خلال عام 2018 بحجة مخالفة العقار، قبل أن يعيد افتتاحه في وقت لاحق.

وكتبيزن السيدعبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :"شكراً لكل حدا وقف معنا أو أبدى رأيه سواء بالنصيحة أو النقد، نحنا اجتهدنا والمجتهد قد يصيب وقد يخطئ، بفضل دعمكم ومحبتكم سوف نعاود افتتاح مطعم أبو يعرب بالطريقة التي تُرضي الجميع من جيران وعمال وبلدية وبالطرق القانونية.. بانتظاركم من جديد في بيتكم الثاني".

معلومات قد لا تعرفونها عنيزن السيد

قدم يزن السيد برامج مسابقات في قناة "سما"، ومن ثم قدم برنامجاً يومياً يُعنى بأخبار الفن في قناة "سورية دراما"، وبرنامجاً رمضانياً على "الفضائية السورية".

أخرج كليبين، وعمل كاميرا خفية بعنوان "على كيفك يا تاجر".