"طفل واحد لا يكفي" هو النهج الذي سارت عليه بعض النجمات، بعيداً عن مخاوف الحفاظ على الرشاقة والوزن أو التغييرات التي قد تطرأ عليهن بعد الإنجاب، وقررن خوض تجربة الأمومة أكثر من مرة ونجحت الكثيرات منهن في التوفيق بين حياتها الفنية وبين الأمومة.

غادة عادل​ خمسة أبناء ونجومية متصاعدة
تزوجت الممثلة غادة عادل من المنتج والمخرج ​مجدي الهواري​ وهي في بدايتها الفنية، ولم تتخوف غادة من أن يؤثر الإنجاب على مشوارها الفني ونجوميتها، فأنجبت محمد ومريم وحمزة وعبد الله وعز الدين بقرار شخصي أن يكون لديها خمسة أبناء.
وعلى الرغم من أنها خلال سنواتها الفنية استطاعت أن تحقق نجاحات متتالية إلا أنه في الوقت نفسه معروف أن غادة عادل تحرص على متابعة أبنائها بنفسها في المنزل وكذلك متابعة دراستهم وكل التفاصيل الخاصة بهم وحتى بعد انفصالها عن والدهم.

أصالة​ نصري أم لأربعة أبناء
نجوميتها وفنها وانشغالاتها بالعديد من الحفلات لم يعطلوا الفنانة أصالة عن ممارسة أمومتها، فقد رزقت بخالد وشام من طليقها أيمن الذهبي قبل أن تنجب مرة أخرى من زوجها الحالي المخرج ​طارق العريان​ كل من آدم وعلي طفليها التوأم، لتصبح بذلك أمًّا لأربعة أبناء تربّوا جميعاً معها.
أصالة تحب أن تعيش أمومتها بصورة طبيعية، فهي تحرص على أن تقوم بعمل "الأكلات" التي يعشقها أولادها بنفسها وتستغل المناسبات والأوقات التي لا تنشغل بها من أجل تحقيق حالة توازن أسري، كما تحرص على اصطحاب اسرتها معها في أغلب سفرياتها.


حنان ترك​ ثلاث زيجات وخمسة أبناء
الممثلة حنان ترك أيضاً تعتبر من النجمات اللواتي أحببن فكرة الإنجاب أكثر من مرة حيث رزقت بخمسة أبناء، فمن زوجها الأول أنجبت يوسف وآدم ومن زوجها الثاني محمد أنجبت محمد، ومن زوجها الحالي محمود حسن مالك رزقت بإبنتين هما منى ومريم. ولأن حنان ترك تعشق الأطفال فقد شاركت في العديد من أعمال الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال بالإضافة لمجلة "نونة" التي أطلقتها من أجل الأطفال أيضاً.
وعلى عكس كثير من النجمات تحرص ترك على إبعاد أبنائها عن الوسط الفني وعن الأضواء فلا تحب ظهورهم .

نيللي كريم​ أربعة أبناء لم يضيّعوا رشاقتها
كونها عشقت الباليه من صغرها لكنها لم تصب بالخوف من أن تفقد رشاقتها فأنجبت الممثلة نيللي كريم لأول مرة كريم ويوسف من زوجها الأول، ثم أنجبت مجدداً سيليا وكندة من زوجها الثاني خبير التغذية هاني أبو النجا، لتصبح بذلك نيللي أيضاً من النجمات اللاتي حصلن على لقب ماما أربع مرات.
وربما حالة النجاح والتفرغ للفن تحققتا بمساعدة والدة نيللي لها، حتى أن إبنها الأكبر كان يعتبرها شقيقته وليست والدته حيث أنجبته وهي في عمر الـ18 وكانت لا تزال في الدراسة وقتها فكان ابنها الأكبر "كريم" ينادي والدتها أي جدته بماما بدلاً منها .

منى زكي​ الأمومة قبل الفن أحياناً
عشر سنوات كاملة عاشتها الممثلة منى زكي أمّاً لإبنتها "لي لي" والتي أنجبتها في عام 2003، إلا أن المفاجأة كانت بعد أن قررت الإنجاب مرة أخرى في عام 2014 لترزق بطفلها الثاني سليم، وبعدها بعامين أنجبت مرة ثالثة يونس لتصبح أمًّا لثلاثة أطفال، ويبدو أن فرق العمر بين "لي لي" وشقيقيها جعلها تتعامل بمسؤولية أو كأم ثانية لهما، فتساعد والدتها في رعايتهما في بعض الأحيان خاصة وأن منى تتعامل مع "لي لي" أكثر كصديقة.
وعلى الرغم من إنجابها لسليم ويونس في وقت متقارب إلا أن منى طوال الحملين كانت حريصة على وزنها، فلم يبدُ عليها أية زيادة بالوزن بعد ولادة يونس.
وبعكس بعض النجمات اللواتي حرصن على الموازنة بين الفن والحياة الأسرية، لكن منى زكي ترفع شعار "الأمومة أولاً"، فتعتذر من وقت لآخر عن العديد من الاعمال بل باتت مشاركاتها قليلة للغاية لرغبتها الدائمة في الإهتمام بأسرتها، فاعتذرت في عام 2017 عن المشاركة في أي عمل فني من أجل الإهتمام بيونس واكتفت بالظهور كضيفة شرف في مسلسل "سبع صنايع".

نانسي عجرم​ أم البنات
"يا بنات يا بنات" ليست مجرد أغنية في مشوار الفنانة نانسي عجرم الغنائي لكنها واقع تعيشه، فنانسي التي تحب الأطفال أنجبت ميلا وايلا وقررت أن تعيد التجربة لتستقبل قبل أشهر قليلة طفلتها الثالثة والتي اختارت لها اسم "ليا" .
الشهرة والنجومية لم تغيرا من نانسي عجرم التي تحب الأطفال وتحلم منذ طفولتها بأن يكون لديها الكثير من الأبناء، وهو الحلم الذي تعمل على تحقيقه بجانب الفن، وتحاول نانسي ألا تغيب عن بناتها كثيراً خاصة إذا ارتبطت بحفل أو تسجيل لأغنية فسرعان ما تعود لتتقاسم مع بناتها كافة التفاصيل.

مايا نصري​ التضحية بالنجاح
التضحية الحقيقية هي وقت الشدة، وبالفعل وفي عز نجوميتها ونجاحها وتألقها ليس فقط على مستوى الغناء، لكن أيضاً التمثيل، وبشكل مفاجئ ابتعدت الفنانة اللبنانية مايا نصري عن جمهورها بعد أن ولد طفلها وهو يعاني من مشكلة في القلب تطلبت منها التواجد معه لرعايته، وانشغلت مايا في ذلك الوقت بأسرتها، واصبحت أمًّا لثلاثة أبناء من زوجها المخرج إيهاب لمعي، وهم ميكايلا وجيوفاني ومانويلا. وقد عادت مايا مؤخراً لفنها بعد سبع سنوات من الغياب.

ماجدة زكي​ أم على الشاشة وفي الواقع
أيضاً، فالممثلة ماجدة زكي أنجبت ثلاثة أبناء من طليقها الممثل كمال أبو رية وهم أحمد وكمال وحبيبة، ولسنوات طويلة نجحت خلالها ماجدة زكي ايضاً في التوفيق بين نجوميتها في عالم الدراما وبين تربية أبنائها، حتى وبعد إنفصالها عن أبو رية ظل الأبناء في رعايتها. وقد نجحت ماجدة زكي في تقديم شخصية الأم على الشاشة في أكثر من عمل منها "الحاج متولي" و"العطار والسبع بنات".