رضاهو فنان لبناني عاش طفولته في سوريا، أنهى دراسته الثانوية والتحق بالمعهد العالي للموسيقى ، يمتلك صوتاً جبلياً، وبدأ بالغناء في المطاعم والنوادي والحفلات الخاصة، ثم سجّل أغانيه الخاصة مثل "كفيت ووفيت"، "يا مكحلي"، "وضعك مختلف"، "حصل خير"، "لو كنت غلطان"، "عجب يا ناس"، وأصدر أول ألبوم له عام 2000 بعنوان "كفيت ووفيت"، وبعدها كرّت سبحة النجاحات.

شبيهة هيفا وهبي في كليبرضا

ظهرت في كليب أغنية "مش عم صدّق" للفنانرضاشبيهة الفنانة هيفا وهبي، وهي فتاة سورية تدعى رولا منصور، فقد لفتت أنظار روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، وأثارت ضجة كبيرة حينها.

لفتة انسانية منرضالمرضى السرطان

اشتهر رضا بالعديد من الأغاني وأبرزها أغنية " نسيت النوم"، التي حققت نجاحاً كبيراً، وهي من كلمات الشاعر أحمد شتا وألحان وليد سعد وتوزيع محمد مصطفى.

وتناول رضا في كليب هذه الأغنية موضوعاً اجتماعياً كبيراً، إذ أدخل في الفيديو كليب لأول مرة صورة واقعية عن حالات مرضى بالسرطان.

واختار رضا هذه القضية كونه من الناس الذين خسروا أحد أفراد عائلتهم بسبب هذا المرض، لذلك أحب أن يضيء على هذا الموضوع كي يصوّر كيف يتعامل الأهل مع مريضهم، وحمل الكليب توقيع المخرج فادي حداد.

رضا: "أنا مخطئ بمكان ما في إدارة أعمالي"

قال الفنان رضا لموقع "الفن" إن لديه تقصيراً من ناحية الإطلالات الإعلامية التلفزيونية: "أعترف بأني أقصّر لأن لدي خجل فأنا أخجل أن أقول لشخص معين إني أريد شيئاً ما أو ممكن أنا مخطئ بمكان ما بإدارة أعمالي، فأنا أختار أغنياتي شخصياً ولدي خبرة وأختار صح ولم أختر ولا يوم من الأيام أغنية خطأ حتى لو لم تضرب ولكنها لا تقع ".

وأضاف: "لا يمكن أن أحكم أن الإعلام يظلمني قد أكون أنا المخطئ على العكس أشكر الإعلام ولكن هناك دخلاء في الإعلام كما هناك دخلاء في الفن لا يتحدثون عن الفنان إلا بمقابل مادي".

"سلطان" نجل رضا يتبع خطى والده في "بلا عنوان".

أطلق الفنان سلطان ابن الفنان رضا أغنية من كتابة ميشال عويس، وهو من عائلة فنية حيث أن خاله هو الملحن جوزيف جحا وجده الشاعر ميشال جحا. قام بتلحين الأغنية جوزيف جحا، وهي من توزيع معتز أبو حمدان، مكس وماسترنغ أنور مكاوي.

تكريم رضا

نال الفنان رضا العديد من التكريمات في مسيرته الفنية، ومن بينها تكريم من قبل أكاديمية الهدف لكرة القدم في بيروت، حيث أنه تلقى اتصالاً حينها من قبل القيمين على أكاديمية الرياضة من أجل الحصول على التكريم ووافق على الفور لأنه من عشّاق الرياضة، مشيراً إلى أنه يمارس أكثر من نوع رياضة يومياً حيث أنها مفيدة جداً للجسم.

وعن الأكاديمية قال رضا إنها تتضمن شبّاناً بأعمار صغيرة وهم يعتنون بالفن أيضاً ويشكرهم على مجهودهم في تقديم الأفضل لجيل الشباب متمنياً أن يبقوا نشيطين.