واحد من ​نجوم الخليج​ في العالم العربي، إستطاع في فترة بسيطة أن يثبت موهبته المتنوعة في الغناء والتلحين وتقديم البرامج أيضاً، بالإضافة للتمثيل وذلك على الرغم من أنه لم يحصل على المركز الأول في "​ستار أكاديمي​"، لكن   بشار الشطي​    لفت الأنظار بموهبته وإطلالته المميّزة.

 

 

 

المولد والنشأة

في 22 أيلول/سبتمبر عام 1982 ولد بشار يعقوب الشطي في الكويت، ولديه ثلاثة أشقاء منهم الشاعر ​يوسف الشطي​ وشقيقة واحدة، وفي صغره كان يتمنى أن يعمل طياراً قبل أن يقرر أن يميل للفن والغناء.

 

بدأ من خلال الكورال وستار أكاديمي الإنطلاقة الفنية له

بدأ  بشار الشطي    مسيرته الفنية في عام 2000 من خلال غنائه مع الفنانين ككورال في ألبوماتهم الغنائية والحفلات أيضاً، لكن الإنطلاقة الفنية كفنان كانت بعد أن قرر التقديم على برنامج "ستار أكاديمي"، ولكن المنافسة كانت قوية أمام الفنان ​محمد عطية​ فحصل الشطي على المركز الثاني، إلا أن موهبته وإمكانيات صوته جعلتاه يحظى بإهتمام وإعجاب الكثيرين في ذلك الوقت.

وبعد "ستار أكاديمي"، قدّم بشار الشطي ألبوم "بشار الشطي 2005" وألبوم "ثاني مرة" في نهاية عام 2006، وبعد ذلك قدّم ألبومه الثالث "أقوى من الأول"، وتم طرحه في عام 2009.

ولبشار الشطي مساهمات كملحن أيضاً حيث لحن العديد من الأغنيات لنجوم من مختلف الوطن العربي مثل عبد القادر هدهود وراشد الفارس وسمر مطر و​مرام البلوشي​، كما وضع ألحاناً لعدد من الأغنيات الدرامية مثل مسلسل "رجال يبيعون الوهم" و"وسع صدرك" وفيلم "هامة" ومسرحية "زين الأقزام".

ولحن أيضاً العديد من الأناشيد الإسلامية ومقدمات برامج دينية، وأوبريت افتتاح تلفزيون الوطن وهو الأوبريت الذي غنى فيه ​صالح الحريبي​ و​نوال الكويتية​ و​نبيل شعيل​، وأوبريت "أم الخير" و"نحبها قول وفعل" و"البيت العود".

 

 

جلس على كرسي المذيع أكثر من مرة

بجانب الغناء خاض بشار الشطي تجربة تقديم البرامج عام 2007، فقدم برنامج "استريح" في ​شهر رمضان​ على قناة الوطن، وبعدها بعام قدم برنامجه "منقولة" ولنجاح البرنامج قررت القناة وقتها تقديم حلقة أسبوعية منه، وفي عام 2009 قدم برنامجه "من سبق لبق" في شهر رمضان أيضاً وهو البرنامج الذي شارك في تقديمه أيضاً الفنان محمد عطية و​داوود حسين​ و​طارق العلي​، وعاد لكرسي المذيع مرة أخرى في عام 2014 من خلال برنامج "هو وهاي وهي" بمشاركة ​هيا الشعيبي​ و​أمل العوضي​.

كما شارك في عدد من الحملات الإعلانية لعدد من الشركات، فشارك زملاءه في ستار أكاديمي النسخة الأولى بعمل إعلان ترويجي لإحدى شركات المياه الغازية وبمشاركة الفنانة ​إليسا​ أيضاً، وأيضاً شارك في إعلان لأحد المطاعم الشهيرة وآخر لبنك وإعلان آخر بمشاركة الفنانة ​بلقيس​.

 

 

من الغناء الى التمثيل

استطاع   بشار الشطي    أن يخطف الأنظار من خلال مشاركته في بعض حلقات العمل الكوميدي الكويتي "أخبار البطاطا" في عام 2011 لينطلق في عالم التمثيل ويشارك في أعمال درامية منها "كنة ​الشام​" و"كناين الشامية" و"ساهر الليل" و"للحب كلمة" و"صديقاتي العزيزات" و"أمنا رويحة الجنة" و"حكايات"، وفي مسرحيات "زين عقلة الأصبع" و"رحلة عمر" و"الدنيا أماني" .

في عام 2016 شارك في سداسيات "حكايات حب" ليس في التمثيل فقط ولكن أيضاً في الإنتاج من خلال ثلاثة أحزاء من السداسية، منها "يا كل الناس" و"حين أراك" و"أحلام وردية" وقدم خلالها شخصيات مختلفة لفتت الإنتباه.

وفي عام 2018 وافق  بشار الشطي    على تجسيد دور البطولة في مسلسل "القاهرة 56"، كما شارك في بعض الأفلام منها فيلم "هامة" عام 2017 وفيلم "سرب الحمام" عام 2018، والذي شارك ببطولته مع عدد من نجوم الخليج.

 

 

حبيبته توفيت بالسرطان وشائعة انتحار ​صوفيا المريخ​ بسببه وتعرض نجله لأزمة بسبب علاج خاطئ

في بداية مشواره الفني أيضاً ارتبط بشار الشطي بفتاة أحبها وكان يستعد للزواج منها إلا أنها توفيت بعد إصابتها بمرض السرطان مما أصاب الشطي بحزن شديد، حتى أنه فكر وقتها في اعتزال الفن لكنه تخطى الأزمة في ما بعد.

وخلال برنامج ستار أكاديمي ارتبط بشار الشطي بالمتسابقة صوفيا المريخ وأثارت علاقتهما الجدل حيث انتشرت وقتها شائعة انتحار صوفيا بعد انتهاء العلاقة بينهما، إلا أن صوفيا نفت الأمر في ما بعد.

وفي عام 2011 تزوج    بشار الشطي     ،إلا أنه ابتعد بحياته الأسرية عن الإعلام، وفي تصريحات له عبر إحدى الفضائيات قال بأنه يحب أن تكون زوجته بالمنزل ولا يحب أن تلتقي بالمصورين، ولا أن تكون متداولة عبر وسائل الاعلام وقد أنجب منها نجله عبد الرحمن، والذي تعرض لأزمة صحية في عام 2014 بعد أن وصف له الطبيب دواءً لا يتناسب مع سنه وقتها فسقطت أظافره، وطلب   بشار الشطي    من جمهوره الدعاء له.