يصوّر الممثل السوري علاء قاسم مشاهده في المسلسل التاريخي "ممالك النار"، مع المخرج البريطاني بيتر ويبر في تونس، في وقت يتحضر فيه للعودة إلى دمشق للإنضمام إلى أبطال الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"، من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب.

وكشف قاسم أنه سيؤدي في المسلسل الشامي الشهير شخصية "فادي"، التي تواجدت في الجزء الرابع من العمل ولكن بتغيّر درامي كبير، حيث يعود "فادي" إلى أهل وطنه نادماً ومدافعاً عنهم، في وقت يعيش قصة حب تصادف الكثير من الصعوبات.

ونفى قاسم الأخبار التي تحدثت عن تأديته لشخصية "العكيد أبو شهاب"، مؤكداً أن ما نشر مجرد لغط أو شائعات لا أساس لها من الصحة، وأشار إلى أنه لا يقبل بتأدية شخصية أداها قبله أحد الزملاء في وقت سابق، إلا لوجود ظروف خاصة جداً.

من ناحية ثانية، يظهر قاسم في عملين أيضاً، فيقدم شخصية "كداس" في الجزء الرابع من "عطر الشام"، وهي الشخصية التي لم تغب عن المسلسل الشامي طيلة أجزائه، بينما سينضم قريباً إلى أبطال مسلسل "الحلاج".

وختاماً، أكد قاسم أنه فقد 15 كيلو غراماً من وزنه، بعد إتباعه حمية غذائية قاسية بسبب ضرورات الشخصية التي يقدمها، في مسلسل "ممالك النار".