فنان أثبت أنه "أحلى صوت" عام 2014 من خلال فوزه في برنامج ذا فويس (الموسم الثاني) عام 2014، على الرغم من تعثر أول خطوة له في برنامج "أراب آيدول"، وراهن الفنان كاظم الساهر على الإمكانيات الفنية لهذا الفنان الذي تواجد في فريق الساهر في برنامج "ذا فويس".


في مسيرته العديد من الفيديو الكليبات والأغاني المنفردة، من بينها "ما صار شي" و"تواعدنا" و"أبهيبتك يا عراق" و"مو مشكلة" و"ملينا الغربة" و"عشق مجنون".
إنه الفنان ستّار سعد الذي إلتقاه موقع "الفن"، وكان لنا هذا الحوار الشيّق معه حيث كشف عما إذا كانت علاقته بالفنان كاظم الساهر مستمرة، وعن رأيه في إنتشار الأغنية العراقية اليوم، ومن يعتبره "نجم العراق الأول" وأمور أخرى.

هل برأيك لقب "نجم ذا فويس" سيظل مرافقاً لإسمك كل حياتك؟ وهل يشكل لك الأمر سعادة أم أنه يضايقك بمكان ما في مسيرتك؟
لقب "ذا فويس" إنجاز كبير في حياتي لأني مثلت بلدي ومدربي بأفضل ما يكون، رفعت علم بلدي العراق أمام أكثر من 100 مليون مشاهد ومتابع من كل العالم العربي، وأثبت شخصيتي وإمكانيتي وموهبتي أمامهم وفزت بالتحدي الأكبر في العالم العربي.

هل إسم برنامج "أراب آيدول" يزعجك كونه لم يتم قبولك فيه؟
بالعكس برنامج "أراب آيدول" لا يزعجني، لكنهم لم ينصفوني في لجنة التحكيم في وقتها، وهذا الشيء لم يجعلني أنكسر، بل أعطاني القوة والإصرار لإثبات موهبتي بعدها في برنامج "ذا فويس" وأحقق الفوز على جميع المواهب المشاركة.

هل ما زلت على تواصل مع الفنان كاظم الساهر؟
نعم بالتأكيد أتواصل مع أستاذي، آخر مكالمة معه كانت في دبي، وكالعادة هو قمة في الرقي والتواضع معي، ويعجز لساني عن وصف الأستاذ كاظم الساهر هذا الإنسان المختلف والمميز فعلاً.

الأغنية العراقية تحقق اليوم إنتشاراً واسعاً، فهناك الكثير من الأغنيات التي حققت نجاحاً عربياً كبيراً، منها "تعال أشبعك حب" و"حبك يدق بالراس" و"راحتي النفسية"، ما رأيك بهذه الأغنيات؟
نجاح الأغنية العراقية شيء إيجابي ومفرح لي كعراقي، وأتمنى لها الكثير من النجاح.

من هو برأيك نجم العراق الاول؟
نجم العراق الأول هو وبلا منازع القيصر كاظم الساهر.

مع مَن مِن فناني لبنان تحب أن تقّدم ديو غنائي؟
مع احترامي وحبي للجميع، أنا أستمع لأغلبية المطربين اللبنانيين، ولكن للصراحة أحب أن أقدّم ديو مع شمس الأغنية نجوى كرم.

هل تعتبر أن اليوم هو عصر النجم أم عصر الأغنية التي تشكل بنفسها حالة نجومية؟
اليوم عصر الأغنية التي تجعل من الفنان نجماً، وهذا ما أثبتته في الآونة الأخيرة الاغاني السينغل التي حققت نجاحاً للفنان إن كان جديداً أو قديماً.

في السنة الماضية قمت بـ"كذبة أول نيسان" بأنك إعتزلت الفن، فهل من الممكن أن تقوم فعلاً بإعتزال الفن؟
كلا، فهي كانت مجرّد "كذبة أول نيسان"، والطريق أمامي طويل ومستمر بمشاركة جمهوري بإنتاجاتي الشخصية والحفلات العديدة، والتي أسافر من خلالها إلى العديد من البلدان لنشر الفن العراقي الجميل.

عاطفياً هل يدق قلب ستّار سعد لأحد في هذه الأيام؟
أعتبر أن هذا الأمر شخصي ولا أحب التطرّق إليه، فحياة الفنان الفنية هي ملك للجمهور، ولكن الحياة الشخصية هي ملك له فقط.

ما جديدك ؟
هناك ثلاث أغنيات جديدة بإذن الله، وسأطرح الأولى التي تحمل عنوان "لا أبالي" من كلمات الشاعر قصي باسل وألحان عبدالله الهميم، توزيع سيف سليم ومكس مايسترنغ مصطفى البازي، وستكون موجودة على قناتي الخاصة على اليوتيوب، وهي من انتاجي الخاص.