أثار إعلان الممثل المصري محمد رمضان لأول حفل غنائي له في مصر بلبلة كبيرة، بعد استفتاء أعلنه عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال خاصية الـ"ستوري"، وانتهى بإعلان إحياء الحفل في آذار بمنطقة التجمع الخامس.

واتهم البعض نقابة المهن الموسيقية المصرية، بأنها منحازة لرمضان بعدما أوقفت حفل المغني المصري حمو بيكا، حيث تم منعه من إقامة أي حفل غنائي، معللة الأمر بأنه ليس عضوًا بالنقابة، وأنه ستتم ملاحقته قانونيًا إذا أصر على تنظيم أي حفل جماهيري.

وأشار آخرون إلى أن محمد رمضان استطاع بأمواله ونجوميته الحصول على تصريح إقامة حفل غنائي من النقابة، رغم أنه ينتمي إلى نقابة المهن التمثيلية وليس الموسيقية.

ودفعت هذه الاتهامات نقابة المهن الموسيقية لإصدار بيان أوضحت فيه كيفية حصول الفنان المصري محمد رمضان على تصريح لإقامة حفل غنائي رغم عدم عضويته نقابة الموسيقيين.

وقال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي للنقابة، إن محمد رمضان عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، وهناك لائحة داخلية لاتحاد النقابات الفنية الثلاث، الذي يرأسه المخرج المصري عمر عبد العزيز، تتيح له هذا التصريح.

وأضاف أن اللائحة تمنح أعضاء النقابات الفنية الثلاث الحصول على تصاريح عمل من النقابات الثلاث، وهذا ما حدث مع محمد رمضان في نقابة الموسيقيين عندما تقدم للحصول على تصريح إقامة حفله الغنائي الأول.