انطلقت فعاليات مهرجان Crystal Award 2019 بتكريم نخبة من الشخصيات الناجحة في كافة المجالات، الإجتماعية، الفنية والإعلامية.

هذا الحفل الذي نظمه وترأس لجنته السيد سامر زروي طرح العديد من علامات الاستفهام منذ بداية الإعلان عنه، كما قدمته الفنانة كريستينا صوايا والإعلامية سمر الجميل.

أولاً، عن سبب غياب الفنان المصري محمد رمضان الذي كان من المفترض أن يتم تكريمه، وهو الأمر الذي دفع بنا إلى طرح هذا السؤال على منظم الحفل سامر زروي، وكذلك الغياب المفاجئ ومن دون أي سابق إنذار للفنان خالد سليم والذي وبحسب مصادرنا عاد السبب إلى ظروف عائلية دفعت به إلى المغادرة، وعدم حضور الممثل أسعد فضة الذي غاب بسبب تعرضه لوعكة صحية بحسب ما اكدته سيدة أعمال ومنسقة أعمال العلاقات العامة للمهرجان ميشال فياض.

لا شكّ في أن مهرجاناً مثل هذا تمكن من "لم الشمل" لزملاء من مختلف البلدان المجاورة.

ومن بين الملاحظات المخبأة وراء كواليس هذا الحفل، هو غضب الممثل المصري المكرَّم خالد زكي بسبب مكانه الذي جاء في الخلف، مهدداً بانسحابه من المهرجان في حال لم يتم تحسين مكان مقعد يليق بحضوره، وبالفعل تم إجلاسه على أول مقعد. بالإضافة إلى كلمة الإعلامية سمر الجميل خلال تقديمها الممثل التركي علي بوراك، إذ قالت: " مع انو انتو متعصبين ما بتحكو انكليزي او عربي".

والأكثر تأثيراً واحتراماً هو انحناء الممثلة صفاء سلطان على المسرح لتقبّل يد والدتها.

لجنة التحكيم تألفت من: رئيس المهرجان سامر الزروي، نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الاطرش، نقيب محترفي الموسيقى والغناء في لبنان فريد أبو سعيد، سفير النوايا الحسنة الدكتور مازن غالي، متعهد الحفلات صاحب شركة حفلات برودكشن عماد قانصو الذي غاب عن المؤتمر لظروف خاصة، المنتج اللبناني محمد عزاقير، سيدة أعمال ومنسقة أعمال العلاقات العامة للمهرجان ميشال فياض وطبيب تجميل الاسنان الدكتور ربيع زغيب.

موقع الفن حضر هذا الحفل، وعدنا لكم بهذا التقرير، حيث كرّم فيه الحاضرون اسم لبنان من خلال شكرهم له في كل مقابلة.

ومن بين الأسماء التي تم تكريمها: "الممثلة كارمن لبس، الممثل وجيه صقر، الممثل فادي إبراهيم، الممثلة ديمة بياعة، السيناريست المصري شريف بدر الدين، الممثل التركي علي بوراك، الممثل خالد زكي، السيدة منى الأباصيري، الفنان ربيع الاسمر الذي قدّم أغنيته الجديدة "شمس الهيبة"، الممثل المصري طارق لطفي، الممثلة دارين حمزة، المهندس عثمان لمعبّة، الاعلامية داليا كريم، رجل الاعمال العراقي سرمد حمدي، الفنان فادي بدر، الممثل داوود حسين، والممثلة والمذيعة المصرية هبة الأباصيري، الممثل المصري احمد فريد، الممثلة صفاء سلطان، الفنان وسام الراشد، الممثل أيمن قنديل، المخرج أحمد المنجد، الكوميدي ريمون صليبا، وغيرهم.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، اضغط   هنا.