ولدتحنان رضافي 23 آب/أغسطس عام 1991، هي فنانة بحرينية لُقّبت بنجمة الربيع، درست في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وهي حاصلة على بكالوريوس فنون الموسيقى، اشتركت في الموسم الثاني من برنامج المواهب "أراب آيدول"، كما شاركت في برنامج "صوت السهارى".

شاركت في التمثيل من خلال مسرحية "مواطن قليل الدسم"، التي كانت من إخراج شذى سبت.

عام 2015 طرحتحنان رضافيديو كليب "سمّوا عليه"، ولاقت الأغنية نجاحاً ورواجاً واسعاً، ومن ثم أطلقت فيديو كليب ديو "نعمة الله" مع الفنان والملحن العراقي عبد الله الهميم، وحقق على اليوتيوب أكثر من 20 مليون مشاهدة، وأصدرت في أواخر العام 2016 أغنيتها "لف ودور"، من كلمات وألحان عبد العزيز العبكل.

حنان رضاتفقد صوتها

تعرضتحنان رضالوعكة صحية دخلت على أثرها إلى المستشفى ليوم واحد، حيث أنها فقدت صوتها.

ونشرت حنان فيديو لها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي من عيادة طبيب الحنجرة، إلتقطته أثناء معاينته لصوتها وتفقّد أحبالها الصوتية الملتهبة، وعلّقت عليه قائلة: "منظار لكشف سوء حالتي مع الدكتور طلال السندي، الدكتور أمر بإدخالي المستشفى يوماً كاملاً من أجل مراقبة وضعي الصحي، حيث يتوجب علي أخد الأدوية كاملة عبر الوريد".

حنان رضاتكشف عن سكنها بغرفة مسكونة!

تحدثتحنان رضالإحدى الوسائل الاعلامية، أنه حين إنتقالها الى الكويت، سكنت بغرفة مسكونة في فندق، مما أدى ذلك إلى إنتقالها لمكان آخر بسبب شعورها بعدم الارتياح.

خلافحنان رضامع هند البحرينية

في خطوة مفاجئة، قامتحنان رضابمصالحة الفنانة هند البحرينية على الهواء، بعد خلاف استمر لفترة طويلة بينهما.

وأثناء حلول هند البحرينية ضيفة على أحد البرامج، فاجأتحنان رضاهند البحرينية على الهواء بطلب الصلح معها، مشيرة الى أنها فنانة البحرين الأولى.

وبدورها قالت هند البحرينية إنها لا تكنُّ أي كره ضدحنان رضا، ولا يوجد أي حقد في قلبها، ودعتها إلى منزلها من أجل تصفية القلوب، قائلة لها على الهواء: "لا يوجد شيء في قلبي ضدك نهائياً ولا أعرف في الأساس سبب زعلك".

وأضافت هند البحرينية أن المشاكل التي تقع بين الفنانين تكون إما بسبب الصحافة، أو شخص مشترك بينهما يقوم بنقل معلومة بطريقة مغلوطة، يتسبب من خلالها بأزمة.

ومن ثم قالتحنان رضا: "أقدّر هند البحرينية بشدة" وتابعت إنهما أولاد "ديرة واحدة"، مضيفة أنها بدأت الغناء وهي في المدرسة من خلال أوبريت خاصة بالأخيرة لأنها كانت فنانة مشهورة حينها، وقالت: "كيف يمكن أن أتجاهل وجودها كفنانة وأنا تربيت على صوتها؟".

حنان رضاتنفي خلافها مع أحلام وتوقعت فوز محمد عساف في "أراب آيدول"

نفتحنان رضافي احدى اللقاءات الصحفية، وجود أي خلاف مع الفنانة الإماراتية أحلام، حيث قالت :" لا يوجد أي خلاف بيننا. ولا أعتقد أن الفنانة أحلام تكرهني، وهي بنفسها منحتني صوتها خلال أول اختبار لي، وأخبرتني أن إحساسي قد وصل إليهم".

كما توقعت حنان رضا فوز الفنان الفلسطيني محمد عساف في برنامج المواهب "أراب آيدول"، قائلة :" إحساسي يقول إن المتسابق الفلسطيني محمد عسّاف سيحرز اللقب، ليس لأنه أجمل صوت، بل لأنه يحصل على أعلى نسبة تصويت".

وتحدثتحنان رضاعن طبيعة علاقة لجنة التحكيم بالمتسابقين في البرنامج حينها، قائلة: "لم نكن نحتك بهم كثيراً، إذ لا نراهم أثناء "البروفات" ولا حتى طوال الاسبوع، والاحتكاك معهم يكون خلال البث المباشر أو خلف "الكواليس" قبل أو بعد انتهاء الحلقة".