هي فنانة إختارت أن تكون سفيرة الفن ال​لبنان​ي في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، وإختارت أن تتعامل مع أبرز الوجوه العالمية، ومؤخراً أطلقت حملة ألبومها Simple Cure من مبنى الكابیتول ریكوردز الذي یقع في قلب هولیوود والذي كان المنصة الأهم التي أطلقت العديد من المشاهير.

هي الفنانة اللبنانية ​ميسا قرعة​ التي كانت تمضي إجازة قصيرة في لبنان، وكان لنا معها اللقاء التالي:

أطلقتِ ألبومك في "Simple Cure" في مبنى "الكابیتول ریكوردز" لماذا اخترتِ هذا المكان وماذا تخبرينا عن هذا الألبوم؟

أعيش في ​أميركا​ من سنوات طويلة اخترت وقررت أن أطلق الحملة الموسيقية لألبوم Simple Cure من مكان رمزي وهو مبنى الكابیتول ریكوردز الذي یقع في قلب هولیوود حيث أطل من خلاله العديد من النجوم العالميين.

الألبوم سيصدر بشكل متقطع أي أنه في كل شهر ستصدر أغنية منه، نحن أطلقنا الحملة في مبنى الكابیتول ریكوردز وأول أغنيه منه وهي "إدعوني غریبة Call Me a Stranger '' وسيتبعها إطلاق باقي الأغنيات، كل فترة أغنية، ولكل أغنية قصة وعندما تُجمع كل الأغنيات تصبح قصة واحدة متكاملة.

ما فكرة الألبوم؟

الألبوم يصور الحياة التي نعيشها، ما نمر فيه من ظروف ومواقف وأحداث، وأحياناً نضع نتيجة فشلنا في بعض المواقف على الظروف، لكن يجب علينا أن نعلم قيمتنا الحقيقية وهدفنا وماذا نريد، كما يتضمن العمل رسائل عديدة وهي مع من يجب أن تتعامل، ورسالة أخرى بأنه يجب على الإنسان أن لا ينسى من أين أتى وهذا بالتحديد ما أتحدث عنه في أغنيتي "إدعوني غریبة Call Me a Stranger " التي ألفتها كي يتعرف المواطن الأميركي على لبنان.

تغنين بأكثر من لغة وعشتِ سنوات طويلة في أميركا ما الذي دفعك للمجيء والعمل في لبنان؟

لقد نشأت وترعرت في لبنان، وهنا جذوري، كما تعلمت هنا، وأصدقائي وعائلتي هنا، وأنا متأكدة أن الشعب اللبناني سيفرح لي بأي نجاح أحققه أينما كان، وفي أي حفل أقدمه في أية بقعة من العالم، والكثير يشكرني على الإضاءة على الجانب الجميل من لبنان.

انطلقتِ فنياً من أميركا بماذا تختلف الإنطلاقات الفنية بين لبنان وأميركا؟

لبنان بلد صغير، ومحيطه العالم العربي، وقد أحببت أن أنطلق من العالمية، ومن يستطيع البروز في أميركا سيبرز في أي مكان في العالم، وأحسست أن رسالتي التي أقدمها كبيرة ويجب أن تنطلق من العالم البعيد وأن أعود بشيء جديد إلى بلدي، وأنا أحاول أن أكون على تواصل مع الجميع في لبنان.

التقيتِ بالعديد من المشاهير العالميين من هي الشخصيات الفنية اللبنانية التي يعرفونها؟

الكثير منهم لا يعرفون أي تفصيل عن لبنان وهذا ما يؤسفني بالفعل ويجعلني أتشجع لكي أتكلم عن بلدي والفن اللبناني، ونحن في لبنان نظن أن الجميع يعرفون عنا وعن فننا وهذا أمر خاطئ، وأصبح لدي إعتقاد جازم بأننا كلبنانيين علينا العمل كثيراً لكي نضيء على بلدنا.

هل تفكرين بإطلاق عمل فني من لبنان؟

لدي طموح بالتأكيد بتقديم عمل في لبنان بالنهاية يجب تقديم شيء للبنان، وأعمل حالياً على الموضوع لكن يجب أن يكون العمل بصورة تشبهني وباللغة العربية.

مع من تفكرين بتقديم ديو في لبنان؟

لا أفكر في الموضوع حالياً، أشعر أني بعيدة عن الجو الفني في لبنان، وليس لدي إسم محدد.

عندما تقودين سيارتك في لبنان لمن من الفنانين اللبنانيين تستمعين؟

أستمع للفنانة ​عبير نعمة​ أحب صوتها كثيراً، رغم أن طريقتي لا تشبه طريقتها بالغناء.

أطليت على الجمهور اللبناني في مهرجانات ذوق مكايل عام 2017 كيف كانت ردة فعل الجمهور معك؟

كان لقاءً مميزاً، وكانت مناسبة لأتعرف على الجمهور وهم يتعرفون على ميسا، أشكر كل القائمين على المهرجانات وخاصة السيدة زلفة بويز، وأشكر الجمهور على تفاعله معي.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

من بعد ما قدمت أغنية في فيلم American Hustle وترشح لجوائز الغرامي، قدمت أغنية لبينك فلويد​، وقدمت أغنية لديفيد بوي مع شخص من فرقته.

وتعاملت مع AR Rahman بأغنية "حياتي" وقدمناها في فيلم هندي جديد يحمل اسم ​Chekka Chivantha Vaanam​ الذي قام بإنتاجه أحد أبرز المنتجين الهنديين ماني رتمان، وغنيت في الأغنية كلمة بالعربية اخترتها شخصياً وهي "حياتي" وحققت نجاحات كبيرة.