حقق أول فيلم أبطال خارقين ببطولة نسائية من عالم مارفل السينمائي، 153 مليون دولار محلياً و455 مليون دولار عالمياً خلال افتتاحه في عطلة نهاية الأسبوع.

واستطاع فيلم Captain Marvel تحقيق إيرادات فاقت 600 مليون دولار خلال عرضه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بفضل الإقبال الكبير الذي ناله الفيلم الأميركي.

وأشارت صحيفة Dailymail البريطانية، اليوم الإثنين إلى أن فيلم البطولة النسائية الوحيدة الذي حقق نجاحاً أكبر عالمياً عند افتتاحه كان فيلم Star Wars: The Force Awakens والذي حقق 529 مليون دولار عند عرضه في عام 2015، ويعد إنتاج أستوديوهات ديزني/مارفل للنجمة بري لارسون الآن واحداً من أنجح أفلام البطولة النسائية.

ويدخل الفيلم التاريخ أيضاً بوصفه أكثر الأعمال نجاحاً التي صدرت بإخراج أو مساعدة إخراج نسائية؛ حيث كان إخراجاً مشتركاً بين آنا بودين وريان فليك، اللذين تشاركا أيضاً كتابة السيناريو.

وقالت مدير توزيع ديزني، كاثلين تاف، عن Captain Marvel: «لقد رفعت أسهمنا أعلى، وأبعد وأسرع». كما أشادت تاف بمارفل لخروجها عن المألوف وتجربتها الجديدة في اختيارها للمشروعات.

وأوضحت تاف: «إنهم يؤمنون أنه كلما تنوع المنظور والتجربة أمام الكاميرا وخلفها، كانت الأفلام والقصص أفضل. يمكنك أن ترى ذلك من سجل أعمالهم الحافل. وأعتقد أن بإمكانك رؤية ذلك أيضاً من شباك التذاكر. وأعتقد أنك ترى ذلك بمثابة توسيع نطاق قاعدتهم الجماهيرية».