باريش أردوتش، ومن لا يعرف هذا الممثل التركي الذي دخل بيوت المشاهدين، وخصوصاً في العالم العربي عبر مسلسل "حب للإيجار"، الذي حقق نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وإستطاع باريش أردوتش بدوره وحضوره وأدائه أن يصبح معشوق الشابات، وأن يحصد قاعدة جماهرية كبيرة. لكن كيف بدأ مشواره التمثيلي وصولاً إلى العالم العربي؟

طفولته

ولد الممثل التركي الوسيمباريش أردوتشفي منطقة شيرزينغر الواقعة في سويسرا، ولذلك يحمل الجنسيتين التركية والسويسرية. أما بالنسبة إلى معنى اسمه باللغة العربية فيعني كلمة "السلام". عائلته من أصول ألبانية، لديه أخ واحد أكبر منه واسمه أونور، وشقيق أصغر إسمه ميرت.
في سن الثامنة إنتقل بشكل دائم إلى تركيا مع عائلته بعد أن عاش في سويسرا حيث تلقى أولى سنوات تعليمه هناك، أما في تركيا فذهب إلى مدرسة في Sakarya و Gölcük. بعد الإنتهاء من دراسته الإعدادية وإجتياز الصف الأول في المدرسة الثانوية، انتقلت عائلته إلى اسطنبول حيث تابع تعليمه الثانوي.
بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، حصل على منحة دراسية من الأكاديمية الرياضية من جامعة قيصري في إرجييس، وعاد إلى اسطنبول عندما لم يتمكن من التكيف مع جامعته. شارك بنشاطات في الألعاب الرياضية مثل السباحة والغطس وكرة القدم، كرة السلة، كرة اليد كما انضم إلى الإتحاد الرياضي تحت الماء في تركيا وعمل كمنقذ في Şile لمدة ثمانية سنوات ونجح في إنقاذ 10000 شخص.

بداية مشواره التمثيلي

التقىباريش اردوتشبالممثلة المسرحية ايلا ألغان وبعدها بدأ العمل في مجال التمثيل. مشواره في التمثيل بدأ عبر الأدوار الصغيرة في العديد من المسلسلات مثل "سيدتي الصغيرة " و"أثر الحب" و"السباعي القذر"... حصل على الشهرة الواسعة عام 2015 مع العرض الأول من مسلسل "حب للايجار" الذي حقق نجاحاً كبيراً في تركيا وفي بلدان أخرى بعد أن تمت دبلجته إلى عدة لغات.

الى جانب تواجده في المسلسلات فهو يشارك كممثل صوتي في مسلسلات الصور المتحركة. حصل أردوتش على جائزتين غولدن باترفلاي ( لعامي 2015 و 2016) . ومع نجاحه أصبح سفيراً للنوايا الحسنة لجمعية الحياة التي تساعد المصابين بمرض السرطان في تركيا.
وباريش معروف بحبه للمشاريع الخيرية التي تساهم في إيجاد حلول للأزمات التي يعاني منها المجتمع.

حياته العاطفية

يقولباريش أردوتشإن زوجته هي قائدة العلاقة وإن قيادة النساء للعلاقة أمر جيد. هي تقول أن ما لفت إنتباهها هو ذكاؤه وثقته بالنفس وتحمّله للمسؤولية. أما عن سبب عدم نشره صور مع زوجته الممثلة التركية جوبسا أوزاي فهو يعتبر أن حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي هدفها الترويج للعمل فقط. وتعرض للكثير من الإنتقادات من المتابعين الذين رأوا انه أجمل بكثير منها وعليه الإرتباط بغيرها.
يؤيدباريشالعلاقة مع امرأة واحدة وهو ضد تعدد الزوجات رغم سماح الشريعة، لكنه يؤكد أن العلاقة الجديدة أمر صعب بالنسبة له لذلك يفكر ملياً قبل المواعدة.

شهرته في العالم العربي

حققباريش أردوتشنجاحاً كبيراً في العالم العربي بعد عرض مسلسل "حب للإيجار" على القنوات العربية، وعلى عدة محطات محلية وإقليمية وحصد نسبة مشاهدة مرتفعة حتى استلهم بعض الكتاب أفكارهم من المسلسل لكتابة مسلسل يشبهه بهدف تحقيق نفس نسب المشاهدة.

رغم زواجه وإنتشار الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي إلا أنباريشلا زال يتمتع بقاعدة شعبية كبيرة من الفتيات والشابات.