ولدتشذى سبتفي 7 آذار/مارس عام 1981، في كنف بيت فني، هي ممثلة بحرينية، فوالدتها هي الممثلة فاطمة إسماعيل كما إن شقيقتها الممثلة شيماء والفنانة أبرار وعارضة الأزياء شيلاء.

بدأت شذى سبت مسيرتها المهنية في عمر مبكّر، وذلك من خلال فعاليات المسرحية في مركز سلمان الثقافي في عام 1986، بينما كانت بدايتها التلفزيونية في عام 1992.

أعمال شذى سبت

قدمت شذى سبت عملاً سينمائياً واحداً بعنوان "حكاية بحرينية"، كما قدمت ثلاث مسرحيات وهي "إلى الخادمة مع التحية"، "عيال سعادة"، "يمقن أي يمقن لا".

وقدّمت أيضاً 30 مسلسلا تلفزيونياً، ومن أشهرهم "أبواب"، "آخر الرجال"، "وجه آخر"، "عائلتي"، و"عرس الدم".

شذى سبتتتحدث عن الموت وتقلق متابعيها

تحدّثت شذى سبت عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن الموت والرحيل قائلة: "في نهاية الحياة تخرج النفس منفردة لا يرافقها سوى الأعمال الصالحة".

وفي منشور آخر قالت شذى سبت: "في يوم ما سأرحل ويرحل معي إزعاجي في كل يوم لن يتوقعه أحد.. سأكون ذكرى قد تكون جميلة عند البعض، وقد تكون لا، فاعذروني إن أخطأت".

ولاقت تغريداتها قلق عدد كبير من المتابعين الذين استغربوا إقدامها على الكتابة عدة مرات عن الأمر ذانه.

شائعة إصابةشذى سبتبمرض السرطان

انتشرت اخبار تفيد أن الممثلةشذى سبتمصابة بمرض السرطان، إلا أنها نفت كل ما قيل.

ونشرت شذى سبت عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو طمأنت من خلاله الجمهور على حالتها الصحيّة، إذ أنها قالت: "أنا حمدالله في بداية تحسني وحابة توضيح أمر هام، مو كل شخص مرض يعني هو مصاب بمرض السرطان، وبالفترة الأخيرة كثرت الأقاويل والشائعات حول هذا الموضوع".

وأضافت: "انا حمدالله غير مصابة بمرض السرطان، أنا فقط أعاني من مشاكل في المعدة سبق وتحدثوا عنها أخواتي أبرار وشيماء، وأنا ما زلت في مرحلة العلاج والتشخيص بسبب استمرار القيء والارتجاع، لذلك لا تصدقون الشائعات".

وتابعت شذى سبت: "وبالنسبة للأشخاص الذين يتحدثون بأنني أتلقى العلاج بالخارج أنا ما زالت بالبحرين، بطلوا الإشاعات والأكاذيب ارحموا الناس وحسبي الله ونعم الوكيل والله يشغلكم بنفسكم والله يفك البشر من شركم".

شذى سبتترفض المشاركة في عمل سينمائي والسبب؟

اعترفتشذى سبتانها رفضت المشاركة في فيلم سينمائي، لأن الدور الذي رشّحت له هو دور اغراء، مؤكدة على أنها "لن تقدم على ما يتعارض مع العادات والتقاليد الخليجية التي تربت عليها".

وأشارت شذى سبت في مقابلة صحفية، إلى أنها ترفض تخفيض أجرها أو العمل مع منتجين "يكاسرون على الاجر"، كما ترفض النظرة السلبية من البعض تجاه الفن والفنانيين.

شذى سبتومرضها

كشفت الممثلة أبرار سبت عن تفاصيل مرض شقيقتها الممثلةشذى سبت، التي دخلت المستشفى لفترة طويلة.

ونشرت أبرار مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، شكرت من خلاله الجمهور الذي اطمأنّ على شقيقتها، وأشارت إلى أن هناك أموراً أخرى أصابتها غير التسمم.

وقالت: "كيفكم إن شاء الله تكونوا بخير.. مشكورين على دعواتكم لأختي شذى، والله يشفي مرضانا ومرضاكم..كثرت التعليقات والأسئلة عن حالة شذى، يارب بفضل دعواتكم تبقى أحسن".

وأضافت: "الموضوع مو مثل ما فهمت الناس إنها دخلت المستشفى عشان جالها تسمم وبس.. هي بداية الموضوع كان تسمم؛ لكن هي لما راحت اكتشفت أنه في حاجات تانية عندها".

وختمت بالقول: "واللي خلانا نكتشف هو أن الترجيع لم يتوقف عندها لأسبوعين متواصلين.. عشان كده راحت الطوارئ في المستشفى.. وساعتها طلع عندها جفاف حاد وانحجزت في المستشفى وعملت أشعة ومنظار.. فاكتشفوا إن الترجيع اللي عندها مش من التسمم، لكن عشان عندها فتق في المريء وتضخم في جدار المعدة والتهاب حاد وارتجاع في المعدة".