بشرىأحمد عبد الله رزة، هي مذيعة وممثلة وفنانة مصرية، ولدت يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر عام 1985 في إنجلترا.


هي إبنة الدكتور أحمد رزة، الكاتب والخبير في مجال العلوم السياسية على المستوى الدولي، إنفصل عن والدتها بعد أعوام من ولادتها، وتربت في بيت زوج أمها، وقد تعلّمت العزف على البيانو والغيتار عندما كان عمرها 8 سنوات، ولكنها لم تكمل دراستها في الموسيقى، وإتجهت الى دراسة الباليه في الأوبرا هاوس.
لم تستحمل العيش مع زوج أمها، فقرّرت أن تترك المنزل عندما كانت في سن الـ23 عاماً، لتعيش وحدها بعد أن بدأت تشعر بالإستقلالية، ولكن هذا الأمر أغضب والدتها كثيراً.

​​​​​بشرىالممثلة والراقصة والمذيعة
بشرى نجمة تميزت بكونها فنانة شاملة ومتنوعة، موهوبة بالفطرة برعت في الفن في جميع مجالاته، فكانت بدايتها كمذيعة على شاشات الفضائيات، ثم إنتقلت الى التمثيل فكان لها أول مسلسل بعنوان "شباب أون لاين" عام 2002 عندما كانت في سنّ الـ17، وكان ذلك أول ظهور لها كممثلة. وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "الإمبراطور" من إخراج جمال عبد الحميد. وعام 2003 شاركت في مسلسل "العمة نور" من إخراج عادل الأعصر.
عام 2004 قدمت برنامج "ابتسم أنت مع دريم" على قناة دريم المصرية. وشاركت في مسلسل "يا ورد مين يشتريك" ومسلسل "أصحاب المقام الرفيع" حيث أظهرت موهبتها في الرقص.
أول مشاركة سينمائية لبشرى كانت مع الراحل يوسف شاهين في فيلم "إسكندرية نيويورك"، حيث حققت نجاحاً كبيراً.
عام 2005 قدمت الكثير من الأعمال وهي: مسلسل "رياح الغدر"، مسلسل "قناديل البحر"، مسلسل "لقاء ع الهواء"، فيلم "فتح عينيك" وفيلم "ويجا" من إخراج خالد يوسف. كما شاركت في مسرحية "قاعدين ليه" من إخراج حسام الدين صلاح.
في العام نفسه، قدمت أغنية "تبات ونبات" دويتو مع الفنان محمود العسيلي وحققت الأغنية نجاحاً منقطع النظير وأظهرت موهبة بشرى وصوتها الجميل.
عام 2006 قدمت أولى بطولاتها المطلقة في "وش إجرام"، مع محمد هنيدي ومن إخراج وائل إحسان، كما قدمت فيلم "لعبة الحب" وفيلم "العيال هربت"، وفيلم "عن العشق والهوى" مع أحمد السقا ومنة شلبي ومنى زكي ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.
في العام نفسه قدمت ألبومها الخاص الأول "بعد الغرام"، وقد حققت أغنية "مكانك" من الألبوم نجاحاً كبيراً على مستوى العالم العربي.
عام 2007 شاركتبشرىفي مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الأول كما قدمت فيلم "حوش اللي وقع منك" وفيلم "أنا مش معاهم".
عام 2008 شاركت في فيلم "الحكاية فيها منة" و فيلم "الزمهلاوية" مع الفنان عزت أبو عوف وهالة فاخر ومن إخراج أشرف فايق.
عام 2009 قدمت مسرحية "براكسا" من إخراج نادر صلاح الدين وفيلم "المشتبه" مع الفنان عمرو واكد ومن إخراج محمد حمدي. في العام نفسه قدمت ألبومها الغنائي الثاني بعنوان "إحكي" تضمن 9 أغاني منوعة.
عام 2010 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "لحظات حرجة" وقدمت فيلم "678" بالاشتراك مع نيللي كريم ومن إخراج محمد دياب.
عام 2012 قدمت فيلم "مستر اند مسز عويس" مع حمادة هلال وإخراج أكرم فريد، وفيلم "جدو حبيبي" مع محمود ياسين ومن إخراج علي إدريس.

نجاحات في الأدوار التي قدّمتها
وحققتبشرىالنجاح في الأدوار كافة التي أدتها مع إختلاف تلك الأدوار ما بين الكوميديا والدراما ومن أولى بطولاتها السينمائية مع المخرج يوسف شاهين وذلك من خلال فيلم "إسكندرية نيويورك" وقد حققت نجاحاً كبيراً وأثبتت وجودها خلال وقت قصير حيث برعت في تجسيد مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأدوار السينمائية منها: "ليل داخلي"، "مش رايحين في داهية"، "تيتانيك: النسخة العربية"، "حملة فريزر".
كما شاركت في مسلسلات "عوالم خفية"، "العميلة ميسي"، "تفاحة آدم"، "لحظات حرجة"، "يا ورد مين يشتريك"، "لقاء على الهواء" "نظرية الجوافة"، مسلسل إذاعي "المستخبي"، "أباظة"، "لأعلى سعر"، "زووو"، "الطوفان"، "الدخول في الممنوع"، مسلسل إذاعي "بليز يا إنجليز"، "القمر آخر الدنيا".
وإتجهت أيضاً للغناء ولها ألبومان "مكانك" و"إحكي"، "ثبات ونبات" مع محمد العسيلي، وأصدرت في نهاية عام 2019 فيديو كليب "كوبرا"، إنتقدت من خلاله محمد رمضان.

بشرىتتحدّى محمد رمضان وتدافع عنه
بعدما أطلق الفنان محمد رمضان العديد من الأغنيات له، كانت بشرى واحدة من الذين انتقدوه بشدة لكن بأسلوب مختلف إذ أثارت جدلاً كبيراً من خلال فيديو كليب أغنية بعنوان "كوبرا"، سخرت فيها منه ومن تصريحاته مستعملة اللحن نفسه ولكن بكلمات مختلفة.
رفضت بشرى كل الانتقادات التي تعرضت لها، ووصفت أغنيتها بأنها تنافس في بورصة الأغاني الساخرة، موضحةً أن هذه الظاهرة منتشرة في كل أنحاء العالم، وكانت تنتظر رد رمضان عليها من خلال إصدار أغنية أيضاً. ولكن رمضان اكتفى بنشر مقطع فيديو يضم لقطات لجمهوره وهو يقدّم أغنيته "الملك".
هذه المنافسة السابقة لم تمنعها من الدفاع عن محمد رمضان في المواقف الصعبة: أولا في أزمته مع الفيديو الذي نشره على موقع التواصل الإجتماعي، ظهر فيه الممثل الإسباني Enrique Arce بطل مسلسل ​، وهو يقدم له التهاني بعيد ميلاده.
قائلة: "فين المشكلة؟؟؟ هو مش دفع؟؟ ولا ضحك عليهم ومدفعش؟؟" وتابعت بالقول:"إذا أردنا أن ننظر للجانب الايجابي للموضوع هو أن هذا الممثل الإسباني الآن أصبح يعرف أن هناك فنان مصري اسمه محمد رمضان وربما تكون هذه بادرة تشجعه على المعرفة أكثر بنجوم مصريين آخرين وهذا أكيد أفضل من أن تكون معلومات الأجانب عن العرب إنهم إرهابيين ورجعيين ومتطرفين بل هذا يؤكد أننا ندفع أموال لترويج الفن والتعريف بانفسنا ولا ندفع هذه الأموال لتمويل الإرهاب وداعش وغيرها من الانطباعات المعروفة سلفا عن العرب".
كما دافعتبشرىعن رمضان بعد أن نافسه الممثل المصري أحمد الفيشاوي بطريقة إستفزازية، إستعداداً لطرحه أغنية يسخر فيها من رمضان بعنوان "نمبر 2"، وقالت :"اللي نازل وفاكر إنه هيغلب محمد رمضان في تريند هيبقى غلطان.. محدش يفكر ينزل مع محمد رمضان عشان يغلبه في تريند.. أما أحمد الفيشاوي طول عمره خارج الصندوق وطول عمره بيعمل اللي في دماغه ومن أوائل الناس اللي غنت راب، والناس بتتبسط منه حتى لو بيعمل حاجات مجنونة.. متاخدوش الأمور دي بجد.. ده فن وإحنا بنشوف بعض في الكواليس ونسلم ونضحك عادي".

بشرىتنشر التوعية من أجل الأطفال
تشارك بشرى أيضاً مشاكلها التي تواجهها في تربية أبنائها مع متابعيها، إذ حذرت سابقاً الأمهات من كثرة استخدام الأطفال لوسائل الاتصال الإجتماعي ولا سيما الهواتف النقالة والألواح الالكترونية، وحثتهن على تشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة.
ونشرت بشرى على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لها وهي تشاهد تدريباً لابنتها في ملعب الإسكواش.
وعلقت على الفيديو محذرة الأمهات من كثرة استخدام أبنائهن للهواتف النقالة، قائلة: "رياضة أكثر للأطفال وهاتف وتابلت أقل.. هذا ما أفعله مع أولادي"، وتلقت ردوداً على الفيديو تدعو الله أن يحفظ أولادها وتدعو إلى الاقتداء بها في تربية الأولاد.

بشرىوغلطة عمرها
كشفت بشرى عن الكثير من تفاصيل حياتها الشخصية للمرة الأولى، وتحدثت عن زواجها وطلاقها من رجل الأعمال عمرو رسلان، بعد مرور 5 سنوات فقط على زواجهما.
وإعتبرت أن تجربتها في الزواج كانت غلطة، ولم تأخذ وقتها في التفكير، فزواجها لم يكن نتيجة حب بل كانت في ظروف نفسية مضطربة، تحتاج فيها الى سند لها بعد وفاة والدها وكذلك زوجها الذي فقد والده أيضاً، واستمر زواجهما لخمس سنوات وأنجبت ابنها اسماعيل وابنتها ليلى، ولكن لم يكن هناك مفر من الطلاق.
ودافعت عن الصورة التي التقطت لها مع ممثل أفلام الإباحية، وقالت إنها لم تكن تعرفه وحتى لو كانت كذلك فالصورة كانت محترمة جداً، وهي لا تحاسب على أفعال أي أحد، وهو يعتبر نفسه ممثلاً.

قصة خطوبتها التي ضجت في مهرجان الجونة السينمائي
بعد أن إعتكفت عن الزواج، عادتبشرىلتخطف الأنظار وتضج مهرجان الجونة السينمائي، بدورته الرابعة عام 2020، بعرض للزواج على السجادة الحمراء كان عرابه الممثل المصري خالد الصاوي، فقد قبلت بعرض رجل الأعمال سالم هيكل بخاتم الخطوبة، حين فاجأها به أمام الجميع.
وقد يكون سرّ رجوع بشرى عن قرارها بعدم الزواج، هو محبة إبنها وابنتها لسالم هيكل، باعتباره صديق طفولتها، كما أن وخطيبها يبلغان السنّ نفسه ولا فارق كبير بينهما في السنّ.
وعلّقت في إحدى المقابلات التلفزيونية أن "الراجل مسالم وصبور ومستني بقاله سنين، خاصة إنه كان متجوز وخلف وأنا اتجوزت وخلفت، وإحنا الاتنين محصلش نصيب فرجعنا اتقابلنا تاني".
وأكدتبشرىأن عائلتها كانت موجودة خلال الخطوبة، وتآمرت مع خطيبها لإتمام الأمر.