ولد خوان لويس لوندونيو أرياس في 28 كانون الثاني/يناير عام 1994، وعرف بعدها باسمه الفني مالوما او Maluma، واشتهر بشكل واسع في العالم بعد تعاونه مع الفنانة الكولومبية من أصول لبنانية شاكيرا.

هو مغن وكاتب أغنيات وإستطاعت أغنياته أن تدخل ضمن قائمة أفضل 10 في Billboard Hot Latin، منها "Felices los 4" و "Borró Cassette" و "El Perdedor" و "Corazón". وقد فاز بجائزة غرامي اللاتينية، وجائزتين من جوائز أميركا اللاتينية للموسيقى.

كيف بدأت مسيرة مالوما الفنية؟

بدأت مسيرةمالوماالفنية في عام 2010 ، بتسجيل أغان فردية. بعد نجاح أغنيته "Farandulera" في الوصول إلى الراديو ، قررت شركة Sony Music وشركتها الفرعية Sony Music Colombia التوقيع معه لتسجيل أول ألبوم محترف له حيث كانت بداية مشواره الفني.

في عام 2012 ، أصدرمالوماأول ألبوم له بعنوان Magia. وقد تم تصوير الفيديو كليب الخاص بإحدى أغنيات الألبوم التي حملت عنوان "Obsesión" في محطة سكة حديد اسمها Antioquia Department مع عارضة الأزياء Lina Posada . يمتلك الفيديو حتى الآن أكثر من 185 مليون مشاهدة على YouTube. طرح بعدها أغنية Miss Independent ، التي أصبحت أول أغنية ضمن الأغنيات الخمس الأولى الاكثر استماعاً. كما تم ترشيح مالوما لجائزة "أفضل فنان جديد" عام 2012.

في عام 2016 ، كان النجاح الكبير وذلك بعد أن تعاون مع الفنانتين الشهيرتين Thalía و Shakira و الفنان ريكي مارتن. وصل تعاونه مع شاكيرا في أغنية "Chantaje" إلى تحقيق الرقم واحد على قائمة الأغنيات اللاتينية الأكثر إستماعاً. وفي شهر نيسان/أبريل من ذلك العام ، أحيا في ملعب ريكاردو سيلفا فقرة الافتتاح لموسم فريق كرة القدم الأميركي "نادي ميامي". ثم ذهب في جولة The Pretty Boy، Dirty Boy World في أيار/مايو عام 2016. وفي كانون الأول/ديسمبرمن العام نفسه شاركمالومافي ريميكس "Me Llamas"، الى جانب فرقة Piso 21 الكولومبية.

في عام 2017 ، أصبحت اغنيته"Felices los 4" في المركز الخامس ضمن لائحة Hot Latin ، وتبعتها "Corazón" ، الذي وصلت أيضًا إلى المراتب الأولى.

سجلمالوماالنسخة الإسبانية من "Colors" ، وهي واحدة من الأغاني الرئيسية لبطولة كأس العالم 2018 ، بعد أن أدّاها الفنان جايسون ديرولو باللغة الإنكليزية.
في عام 2018 أصدرمالوماألبومه الثالث FAME وعمل فيه مع المنتجين جاي كاش ، فينيلز وتعاون مع دادي يانكي ، والأمير رويس وجايسون ديرولو. تصدر على أثره لائحة Airplay و Latin Pop Songs و Latin Rhythm Airplay charts للمرة الثانية في العام نفسه.

طفولته

ولد مالوما من أم اسمها مارلي أرياس ووالده اسمه لويس لوندونيو ، ونشأ مع أخته الكبيرة ، مانويلا. كان لديه اهتمام مبكر بكرة القدم التي بدأ ممارستها في المدرسة المتوسطة. بالإضافة إلى ذلك ، طور اهتمامه وموهبته بالموسيقى خلال سنوات مراهقته، واشتهر بأنه مغن جيد في مدرسته الثانوية. تخرج من مدرسة Hontaranes حيث شجعه العديد من أصدقائه للدخول في مسابقات الغناء المحلية.

كيف اختار اسمه الفني؟

اختارمالومااسمه الفني وهو مزيج من الحرفين الأولين لأسماء والدته مارلي ، والده لويس وأخته مانويلا. استشهد بوالديه على أنهما أثرا كثيراً في حياته المهنية.

حياته العاطفية

لطالما حافظ مالوما على سرية حياته العاطفية، إلا أنه كشف في مقابلة مع Telmo في Al Rojo Vivo في كانون الثاني/يناير عام 2018 ، أنه على علاقة بعارضة الأزياء الكرواتية Natalia Barulich الذي التقى بها أثناء تسجيل فيديو كليبه الموسيقي "Felices Los 4".